اختتمت فعاليات المؤتمر الدولى الثامن عشر للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي عقد مؤخرا تحت شعار "نحو مستقبل أفضل للإنسانية". 

مديرة المركز الطبي بالجامعة الأمريكية ببيروت: اشكر الجامعة العربية لدعم جهود الكوادر الطبية|خاص تخصصات دراسية جديدة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة


شارك في المؤتمر الدولى للكيمياء الحيوية طلاب الدراسات العليا والأساتذة بقسمي الكيمياء والأحياء ومعهد الصحة العالمية والبيئة البشرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما شارك بالمؤتمر أكثر من 300 باحث من جميع أنحاء العالم.

 

موضوعات المؤتمر الدولى للكيمياء الحيوية

وناقش المؤتمر الدولى الثامن العشر للكيمياء الحيوية مجموعة متنوعة من الموضوعات التي ألقت الضوء على التحديات العالمية والوطنية لتحسين حياة الإنسان، بدءًا من التشخيص الصحي والنتائج المتطورة في علاج السرطان إلى الدراسات الجينومية للأمراض التنكسية العصبية و إنتاج الوقود الحيوي من المخلفات الزراعية.
أوضح الدكتور حسن عزازي، رئيس المؤتمر ورئيس قسم الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن المؤتمر الدولى الثامن العشر للكيمياء الحيوية سلط الضوء على ضرورة تشكيل تحالفات وطنية وإقليمية في مجالات بحثية محددة، وتطوير التعاون البحثي المستدام مع المجتمعات الأفريقية ذات الصلة، وتوفير المزيد من الفرص والدعم للباحثين الشباب وكذلك علماء الكيمياء الحيوية وعلماء الأحياء الجزيئية.
وأضاف عزازي أن المؤتمر الدولى الثامن العشر للكيمياء الحيوية الذي تنظمه اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا سنويا، "يمثل أكبر تجمع إقليمي لعلماء الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية."

تضمن المؤتمر الدولى الثامن العشر للكيمياء الحيوية الذي عقد في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة نحو 78 محاضرة وعرض لوحات لمشروعات بحثية. 

وشهد الدولى الثامن العشر للكيمياء الحيوية حضور باحثين من اتحاد الجمعيات الأفريقية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بالإضافة إلى متحدثين بارزين من الهند، والولايات المتحد، ونيجيريا، والإمارات العربية المتحدة، وسويسرا، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، وألمانيا ومصر.
قال عزازي: "إن أهم ما يميز مؤتمر هذا العام هو المشاركة النشطة للباحثين الشباب والعلماء في مختلف أنشطة المؤتمر."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤتمر الدولى الجامعة الأمريكية الجامعة الأمريكية بالقاهرة الكيمياء الحيوية الجامعة الأمریکیة بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

موعد حفل كاظم الساهر فى مهرجان قرطاج الدولى

يستعد القيصر كاظم الساهر، لإحياء حفلا غنائيا فى مهرجان قرطاج الدولى بدورته الـ58 يوم 3 أغسطس الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يقدم كاظم باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التى يتفاعل معها الجمهور. 

وكان طرح برومو حفلة النجم كاظم الساهر الذى يقام يوم 18 يوليو الجاري ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية والتى تشهد عدد من المفاجآت .

ويستعد النجم كاظم الساهر لإحياء حفلاً بمهرجان العلمين بالدورة الثانية وتحديداً في الـ 18 من يوليو الجارى.

ويتضمن ألبومه الجديد “مع الحب" 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغانى هي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا"، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

وطرح كاظم الساهر مؤخرا ألبوم "مع الحب" يتضمن 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغانى هي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا"، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

يشار إلى أن ألبوم "مع الحب" يتضمن 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغانى هي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا"، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

آخر أعمال القيصر كاظم الساهر

وكان طرح القيصر كاظم الساهر مؤخرا  أغنية "Hold your fire"، والتي تدعم الشعب الفلسطيني ضد انتهاكات الاحتلال الصهيوني، حيث علق الساهر على الأغنية وقال "أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً".

يذكر أن أغنية Hold Your Fire، من تلحين كاظم الساهر، وكلمات توم لو، ومستوحاة من فكرة كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فينجر.

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: انخفاض التضخم فى مصر لأقل من 28% لهذه الأسباب
  • بلدية غزة: الجيش الإسرائيلي دمر 35% من مباني الشجاعية بشكل كامل
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: عروض الأفلام تعزز الشراكة الثقافية بين مصر والولايات المتحدة
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن مشروع لتعزيز الشراكة الثقافية بين مصر والولايات المتحدة
  • موعد حفل كاظم الساهر فى مهرجان قرطاج الدولى
  • اختتام أعمال مؤتمر تمكين تجربة العميل
  • اختتام المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولى لبحث تعزيز مكانة الجامعة عالميا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحان اليوم الثامن
  • محافظ الغربية ورئيس الجامعة يفتتحان المؤتمر السنوي الـ39 لطب طنطا