بوابة الوفد:
2024-07-03@16:48:54 GMT

تدريب سيدات البدرشين على صناعة المشغولات اليدوية

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

احتفالا باليوم العالمي للفلاح وبحضور الدكتورة هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي و QNB الأهلي التابع لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عددا من الدورات التدريبية والتثقيفية لنحو 40 سيدة بقرى مركز البدرشين التابع لمحافظة الجيزة، بمقر مركز استدامة لتنمية المرأة الريفية بقرية نزلة الشوبك بالبدرشين بالجيزة.

 

صناع الخير تفوز بجائزة التميز العربي الأفريقي لعام ٢٠٢٣

وقد تم الإعلان عن بدء تدريب ٤٠ سيدة من سيدات قرية نزلة الشوبك والقرى المجاورة على احتراف صناعة مشغولات اليدوية من المفروشات وغيرها، وكذلك تسليم خمس من السيدات من أهالي القرية والقرى المجاورة أنوال للعمل عليها في منازلهن بعد أن نجحن في إتمام تدريبهن على استخدام هذه الانوال داخل مركز استدامة. 

كما تم خلال الاحتفال تنظيم ندوة تستهدف توعية السيدات القرويات من أهالي الشوبك الغربي والقرى المجاورة حول التحول الرقمي والشمول المالي. 

وأشار هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصناع الخير، إلى أن الاحتفالية بمثابة تدشين لمرحلة جديدة ومثمرة من التعاون بين صناع الخير و QNB الأهلي لصالح دعم الشرائح الأولى بالرعاية في مجال غاية في الأهمية وهو التمكين الاقتصادي، من خلال خلق فرص عمل غير تقليدية للسيدات القرويات المعيلات يستطعن من خلالها توفير دخل أفضل لأنفسهن وأسرهن، و كذلك إحياء الحرف التراثية التي تكاد أن تندثر. 

ويحرص QNB على المشاركة مع صناع الخير وكافة المؤسسات التي تهتم بدعم وتمكين المرأة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية انطلاقا من خطة البنك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2023، وإيمانا بالدور المجتمعي الذي يتوجب على المؤسسات القيام به من أجل النهوض بالمجتمع المصري من خلال أهم عناصره وهي المرأة، كما يقدم البنك عددا من الخدمات المالية وغير المالية مثل التسويق والاستشارات ودراسات الجدوى وفتح أسواق تصديرية للمنتجات اليدوية والتراثية والحرف والمشغولات التي تنتجها المرأة المصرية في الريف المصري. 

ويعتزم البنك التوسع في تقديم خدمات الشمول المالي والتحول الرقمي في كافة محافظات الجمهورية ولا سيما الأماكن النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناع الخير مؤسسة صناع الخير للتنمية مركز البدرشين صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين


شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جزء من التدريب مع منتخب بلاده  الثلاثاء في ميامي، قبل الانتقال إلى هيوستن، حيث يستعد "التانغو" لمواجهة فنزويلا الخميس المقبل في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.


وكان والتر صامويل، عضو الجهاز الفني الأرجنتيني الذي حل بدلًا من ليونيل سكالوني الموقوف في مباراة السبت الماضي أمام بيرو، قد صرح: "سنرى حالته يومًا بعد يوم، وسنقرر حسب ما سينصح به الأطباء وحسب ما سيشعر به من تحسن".

صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف  ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين

وفي الوقت الحالي، فإن قائد الأرجنتين يشعر بأنه يتحسن، بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة خلال مواجهة تشيلي وتلقيه العلاج الطبي خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
واستراح ميسي (37 عامًا) بعدها أربعة أيام ولم يخض مواجهة بيرو، قبل أن يعود ليشارك في جزء من التدريب.

كما تدرب ماركوس أكونيا، مدافع إشبيلية، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في فخذه الأيمن منذ مواجهة تشيلي أيضًا، مع أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب، وفقا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وتخوض الأرجنتين، بطلة العالم، كوبا أمريكا بصفتها أيضًا حاملة للقب، علمًا بأنها قد تكون هذه المرة الأخيرة التي يشارك فيها "البرغوث" في البطولة القارية.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • أول تعليق لمختار جمعة بعد مغادرته منصبه.. ماذا قال؟
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين
  • مسنة تستخدم قنبلة يدوية كمطرقة في المطبخ لسنوات.. كيف نجت بأعجوبة؟
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • الإنمائي الأممي: طورنا مركز تدريب المرأة في درج لتعليم النساء حرفة الخياطة