النهار أونلاين:
2024-09-17@02:17:48 GMT

فائدة استذكار المولد النبوي

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

فائدة استذكار المولد النبوي

إن استذكار المولد النبوي الشريف يجب أن يؤخذ من زاويته الإيجابية، لتكون لهذه الذكر الشريفة فائدة تجعل القلوب تخشع وتزداد إيمانا، ومنها ما يأتي:

**الاعتراف بإحسانه على أُمّته، وإخراجها من الظُلُماتِ إلى النّور والهدى والسعادة، وإتباع النبيّ، والاقتداءِ بأخلاقه الكريمة. كتواضعه، ورحمته، وكرمه، وحلمه، وغيرها من الأخلاق، وهذا يستدعي محبّة الله عز وجل.


**التصدُّق والإحسان إلى الفُقراء، وإظهار الفرح والسُرور، ممّا يُشعر الناس بِمحبة وتعظيم النبي عليه الصلاة والسلام. وفي ذلك استثمار ذكرى المولد النبويّ في التّربيّة، كتذكير الناس بِمعاني النُبوّة. وما جاء فيها من الهُدى والنور، وتذكيرهم بأخلاق النبيّ، وسيرته العطرة، ودينه العظيم
**تعبيرٌ للفرح والسرور وحُبّ النبي عليه الصلاة والسلام، الذي يُعدّ حُبّه من أُصول الإيمان.لقوله صلى الله عليه وسلم: “لَا يُؤْمِنُ أحَدُكُمْ، حتَّى أكُونَ أحَبَّ إلَيْهِ مِن والِدِهِ ووَلَدِهِ والنَّاسِ أجْمَعِينَ”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن اليوم الذي شهد شهد مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو مناسبة عظيمة أذن الله فيها لشمس العبادة النبوية أن تشرق على العالم.

وأعرب الرئيس، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف 2024، في هذه المناسبة العطرة عن تمنياته للشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات، مشددًا على أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في النفوس معاني الإنسانية الحقيقية، حيث مثل مولده صلى الله عليه وسلم تكريمًا وإحياءً للإنسانية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة للتأمل في سيرة النبي العظيمة، واستحضار مفاهيم الإسلام التي وصلت بالإنسانية إلى أسمى درجاتها، مؤكدًا أن الإسلام يدعو إلى المحبة والإخاء والبناء والتنمية.

كما أكد الرئيس أن بناء الإنسان هو مسؤولية تضامنية وتكاملية تتطلب تضافر جهود المؤسسات الدينية والإعلامية والثقافية، بالإضافة إلى دور الأسرة في إعداد جيل واعٍ وقوي يبني وطنه في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • الصلاة فى وقتها وقراءة القرآن.. عالم أزهري يوضح الطرق الأفضل للاحتفال بالمولد النبوي
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • مذاهب وأخلاق الناس في المولد النبوي الشريف
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • في ليلة مولده.. كيف تُحسن الصلاة على النبي
  • «الإفتاء» توضح الفرق بين ليلة ويوم المولد النبوي.. يستحب فيهما الصلاة على المصطفى
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم