زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن الترشيح المغربي المشترك لاستضافة كأس العالم 2030 ، هو ترشيح أفريقي كما أعلن عنه الملك محمد السادس في رسالة كيغالي.

و في أول تعليق له اختيار المغرب باجماع أعضاء المكتب التنفيذي للكاف لتنظيم النسخة 35 من نهائيات كأس أفريقيا للأمم لسنة 2025، قال لقجع أن الملف المغربي المشترك مع إسبانيا و البرتغال يتم نيابة عن القارة الأفريقية كما أكد الملك ، ويمثل شباب أفريقيا و 54 دولة.

و أضاف لقجع ، في تصريح لقناة الرياضية من القاهرة التي احتضنت اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف اليوم الأربعاء ، أن المغرب سيجعل من هذا الحدث إحياء لحضارة متوسطية بين الشمال والجنوب.

و أكد رئيس جامعة الكرة، أن القارة الافريقية ستتجند لإنجاح المونديال، لأن الملف ملفها والترشيح يخصها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)

أعلن الفنان المصري محمد رمضان أن حفل ختام مهرجان موازين بالمغرب قائم وسيقوم بإحيائه بعد أن أفاد في مقطع فيديو بإلغائه إثر وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس.

ونشر رمضان فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" قال فيه: "جمهوري المغربي الغالي، بعد فيديو اعتذاري لإدارة مهرجان موازين عن عدم إقامة حفل الختام، الإدارة بلغتني أن هناك أوامر بإقامة الحفل وعدم إلغائه".

وأضاف: "وتنفيذا لتلك الأوامر فإن الحفل قائم وفي انتظاركم في ساعة النهضة الليلة".

وكان محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو وهو يعتذر لإدارة مهرجان موازين لعدم استطاعته إحياء حفل الليلة حدادا على رحيل والدة الملك محمد السادس.

وقال في الفيديو: "خالص التعازي لجلالة الملك محمد السادس وعائلته الكريمة وخالص التعازي للشعب المغربي الغالي في وفاة جلالة الملكة لطيفة ربنا يرحمها يسكنها فسيح جناته وينور قبرها".

وأضاف "بعتذر لإدارة مهرجان موازين وأعتذر أيضا لجمهوري عن عدم استطاعتي إقامة حفلة اليوم نظرا لحالة الحداد.. أسألكم الفاتحة وأسألكم الدعاء لجلالة الملكة ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته".

هذا، وكشفت مصادر مطلعة لموقع "هسبريس" المغربي أنه لا يوجد أي إلغاء للتظاهرات الفنية أو الرياضية في المملكة وذلك بعد الأخبار غير الرسمية التي راجت بشأن إلغاء مهرجان "موازين" بالرباط، ومهرجان "كناوة" بالصويرة إثر وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

وقالت المصادر لـ"هسبريس" إن بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي لم يشر إلى أي إعلان للحداد الوطني وبالتالي ستتواصل جميع الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية كما كان مبرمجا لها.

جدير بالذكر أن القصر الملكي المغربي أعلن يوم السبت 29 يونيو 2024 وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير