تخطط شركة "تويوتا موتور"، لبناء مصنع ثالث للسيارات في الهند، مما يزيد الطاقة الإنتاجية في البلاد، لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تعمل مع شريكتها "سوزوكي" على تعزيز الإنتاج، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة.

وقال أحد المصادر، إن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، تريد أن يبدأ المصنع بقدرة تتراوح بين 80 ألف إلى 120 ألف سيارة سنويا، والتي يمكن أن ترتفع إلى حوالي 200 ألف بمرور الوقت.

الطاقة الأولية المقترحة للمصنع الجديد، من شأنها أن توسع القدرة التصنيعية الحالية لشركة تويوتا في الهند بنسبة تصل إلى 30 بالمئة من 400 ألف سيارة حاليا.

وبحسب رويترز، فإن تويوتا بدأت أيضا في تطوير سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) جديدة للسوق الهندية والتي سيتم إطلاقها في أوائل عام 2026 وستكون منتجا أساسيا للمصنع الجديد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تويوتا تويوتا سيارات تويوتا اقتصاد

إقرأ أيضاً:

السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو

تاق برس – وجّه السودان دعوة إلى المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال النفط والغاز، وذلك في منطقة البحر الأحمر.

 

وأكد أن أبوابه مفتوحة للملكة العربية السعودية بما يخدم هذا التعاون ويعززه.

وبحسب بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، قال وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم، خلال لقائه مع السفير السعودي علي بن حسن جعفر،إن أبواب بلاده مفتوحة للتعاون مع المملكة.

وأوضح الوزير السوداني أن بلاده تتطلع إلى التعاون مع السعودية في مجال النفط والغاز، لا سيما مع وجود خصوصية في العلاقة بين البلدين.

 

وأبدى ترحيبه بالتعاون في البحر الأحمر مع شركة أرامكو.

وكان وزير الطاقة والنفط الدكتور محي الدين نعيم محمد سعيد قد التقى السفير السعودي علي بن حسن جعفر، بمقرّ الوزارة في الخرطوم، لبحث أوجه التعاون المحتملة بين البلدين في عدد من المجالات.
النفط والغاز في السودان

وناقش وزير الطاقة والنفط السوداني محي الدين نعيم، مع السفير السعودي لدى الخرطوم، التعاون في منطقة البحر الأحمر، بين وزارته وشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى عدد من مجالات التعاون الأخرى.

وقال: “نؤكد اهتمامنا بالتعاون مع المملكة العربية السعودية على المستوى الإستراتيجي، والعمل في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود”، وفق التصريحات التي أوردها بيان الوزارة، الذي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

من جانبه، قال السفير السعودي لدى الخرطوم على بن حسن جعفر، إن التعاون مع دولة السودان في مجال النفط والغاز وعدد من المجالات الأخرى يحظى بأهمية كبيرة لدى المملكة.

وأشار السفير إلى توقيع مذكرة تفاهم مع الخرطوم في عام 2021 لاستغلال النفط والغاز في البحر الأحمر، وكان وقتها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن تأسيس شركة سعودية للاستثمار في السودان، برأس مال مبدئي 5 مليارات دولار.

وأبدى الوزير تطلُّعه إلى العمل على تفعيل الاتفاقيات والتعاون المشترك بين السودان والسعودي.

 

وأعرب عن أمله في ترتيب زيارة لوزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم إلى السعةدية ، للقاء وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزيارة شركة أرامكو.

البحر الأحمرالسعوديةالسودان

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • مواصفات وسعر سيارة تويوتا كامري هايبرد 2025 الجديدة
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024