جريدة زمان التركية:
2024-10-05@09:43:29 GMT

تركيا.. انفجار في منشأة دفاعية يخلف قتيلا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

تركيا.. انفجار في منشأة دفاعية يخلف قتيلا

أنقرة (زمان التركية) – لقي شخص مصرعه إثر انفجار في منشأة معهد أبحاث وتطوير الصناعة الدفاعية توبيتاك TÜBİTAK SAGE في أنقرة، ويُعتقد أن الانفجار ناجم عن النفايات الكيميائية.

والمهمة الرئيسية للمعهد هو إجراء دراسات البحث والتطوير لتلبية متطلبات الجيش التركي ومنظمات الصناعات الدفاعية الوطنية.

ووقع انفجار في الساعة 16.

40 في منشأة معهد توبيتاك لأبحاث وتطوير الصناعة الدفاعية (SAGE) الواقعة في حي جوكتشايورت في منطقة ماماك في أنقرة، ولقي شخص مصرعه في توبيتاك نتيجة الانفجار الذي يعتقد أنه ناجم عن نفايات كيميائية.

وقال حاكم أنقرة واصب شهين في بيان، “نتيجة للانفجار الذي وقع في منشأة توبيتاك سيج الواقعة في حي ماماك / جوكتشايورت الساعة 16.40، توفي أحد مواطنينا في الحادث. وباشرت على الفور التحقيقات القضائية والإدارية اللازمة”.

 

Tags: TÜBİTAK SAGEتركياتوبيتاكمعهد أبحاث وتطوير الصناعة الدفاعية توبيتاك

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا فی منشأة

إقرأ أيضاً:

“الربط الجوي”: رحلات مباشرة للمملكة من أنقرة وإسطنبول عبر خطوط “إيه جيت”

كشف برنامج الربط الجوي عن دخول خطوط “إيه جيت” إلى المملكة عبر رحلات مباشرة من مدينتي إسطنبول وأنقرة إلى الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، بمجموع 25 رحلة أسبوعيًا، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للربط الجوي المتمثلة في تمكين وتعزيز الوصول إلى المملكة، وتطوير المسارات الجوية الحالية والمستهدفة، وزيادة السعة المقعدية بالتعاون مع منظومة الطيران والسياحة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي السيد ماجد خان: “تعزيز الربط الجوي من تركيا إلى المملكة من خلال شريكها خطوط طيران إيه جيت، برحلات مباشرة إلى مختلف مطارات المملكة الأربعة، القادمة من أنقرة وإسطنبول، تدعم استراتيجيتنا السياحية. ونتطلع إلى شراكة قوية مع إيه جيت، والمزيد من تطوير الربط الجوي لباقي مدن المملكة”.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، المهندس مازن بن محمد جوهر: “إن استقبال الرحلة الأولى لشركة الطيران التركية – AJET – من مطار صبيحة كوكجن الدولي، بمعدل ست رحلات أسبوعيًا، سيوفر المزيد من خيارات السفر، ويسهم في تعزيز التجارة والسياحة بين المملكة العربية السعودية وتركيا”.
وأضاف بأن هذه الخطوة جزء من استراتيجية مطارات جدة لزيادة عدد الوجهات المتصلة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران، التي تهدف إلى ربط المطار بـ150 وجهة دولية، وخدمة أكثر من 114 مليون مسافر بحلول عام 2030.
وأشار إلى أن الوجهات الجديدة ستعزز مكانة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بوصفه مركزًا رئيسيًا، يربط بين الشرق والغرب، مما يوفر للركاب المزيد من الخيارات، ويضمن تجربة سفر سلسة ومريحة.
يذكر أن برنامج الربط الجوي برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهات جديدة عالمية.
ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته الممكن التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة، والاستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتَي السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

مقالات مشابهة

  • هجوم في بوركينا فاسو يخلف 600 قتيل، ضعف التقديرات السابقة، بحسب تقييم أمني فرنسي
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • الدويري يحذر حزب الله من سيناريو إسرائيلي لضرب خطته الدفاعية
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • إدراج 450 مترًا في خطة تجميل وتطوير كورنيش النيل بإدفو
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • إريكسون تتعاون مع الجامعات لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل
  • مختار مختار يرشح صفقة دفاعية لـ كولر.. والحسم السبت المقبل
  • “الربط الجوي”: رحلات مباشرة للمملكة من أنقرة وإسطنبول عبر خطوط “إيه جيت”