وافق مجلس جامعة جنوب الوادى في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا، برئاسة الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة على تخفيض المصروفات الدراسية بالجامعة الأهلية بنسبة 20 % لأبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وحرص المجلس بالموافقة على استحداث اللجنة الإشرافية العليا للتدريب بالجامعة على ان تكون مهمتها التنسيق والتكامل بين مراكز التدريب المختلفة بالجامعة لمنع تكرار نفس الدورات التدريبية او اغفال دورات معينه لا تقدم بالجامعة وتحديد اليه اختيار المدربين بالجامعة ومواصفات المادة التدريبية ومواصفات مكان التدريب و اليه موحده لقياس العائد من التدريب و قيم معياريه لأجر المدرب و قيم معياريه للمتدربين.

 

 

منح درجات البكالوريوس والليسانس 

ووافق المجلس، على منح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في العلوم والتربية شعبه ( التعليم الاساسي - الحلقة الاولى ) لائحة ( قديمة وجديده ) جميع الاقسام وعددهم 43 طالب وطالبه من كليه التربية بقنا. 

ومنح طلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في العلوم والتربية باللغة الإنجليزية ( التعليم العام ) جميع الشعب وعددهم 11 طالب وطالبه من كليه التربية بقنا.

 ومنح الطالبات الناجحات بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2023 درجة البكالوريوس في الطفولة والتربية ( شعبة الطفولة ) وعددهن (15) طالبة من كلية التربية بقنا ووافق المجلس ايضا على منح على منح الطلاب الناجحين في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية وعددهم ثلاث طلاب من كليه الطب البيطري. 

 كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في التربية النوعية وعددهم 75 طالب وطالبه من كليه التربيه النوعية ومنح الطلاب الناجحين في دور سبتمبر 2023 درجه الليسانس في الاثار وعددهم اربع طلاب من كليه الاثار . 

ومنح الطلاب الناجحين في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في طب وجراحه الفم والاسنان وعددهم ثلاث طلاب من كليه طب الفم والاسنان ومنح الطالبان الناجحان في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في الاعلام وتكنولوجيا الاتصال من كليه الاعلام وتكنولوجيا الاتصال ومنح الطالب الناجح في دور سبتمبر 2023 درجه البكالوريوس في الصيدلة من كليه الصيدلة 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعفاء أبناء العاملين جنوب الوادي مصروفات الجامعة الاهلية على منح

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024

احتفلت وزارة التربية، ممثلة في إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بقطاع التنمية التربوية والأنشطة، صباح اليوم بتكريم طلاب وطالبات المنح الدراسية الفائقين للعام الدراسي 2023 – 2024 بالتعاون مع جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة مريم العنزي خلال الحفل حرص وزارة التربية على تكريم هذه النخبة من الطلبة المتفوقين سنويًا، بمشاركة الجمعيات الخيرية، ومنها جمعية الشيخ عبد الله النوري التي تسعى دائمًا إلى دعم طلبة المنح الدراسية تربويًا ونفسيًا واجتماعيًا وماديًا وثقافيًّا.

وبيّنت أن اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة تحرص على تقديم المنح الدراسية للطلبة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام، متمنية المزيد من التقدم والازدهار للطلبة والطالبات.

من جهته، ذكر مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بالتكليف بوزارة التربية بدر العنزي أن حفل تكريم الطلبة شمل الطلبة والطالبات المتفوقين للعام الدراسي 2023 – 2024، مبينًا أن هذه الجهود هي استكمال لمسيرة دولة الكويت في تقديم المعونات والمنح والمساعدات لطلبة الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد العنزي حرص دولة الكويت على رفع كفاءة المستوى الثقافي والتعليمي لهؤلاء الطلبة وتمكينهم من مواصلة تحصيلهم العلمي، مبينًا أن تقديم المنح الدراسية هو أفضل ما يبرز وزارة التربية، إذ تشمل المنح الدراسية تعليم اللغة العربية الأساسية وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضح أن برنامج المنح الدراسية تعمل عليه وزارة التربية منذ أكثر من سبعين عامًا، حيث تقدم إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية جميع أنواع الرعاية والاحتواء والرعاية الأبوية لكل الطلبة والطالبات من جميع الجنسيات. هناك أكثر من 42 جنسية في سكن الطلبة، ويتم تقديم كافة الخدمات المجانية لهم.

من جهته، ألقى رئيس جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية وليد السيف كلمة ترحيبية أشاد خلالها بدور ودعم وزارة التربية، ممثلة بإدارة التعليم الديني، في المساهمة في اختيار طلبة المنح الدراسية المتفوقين للعام الدراسي 2023 – 2024، وكذلك بأهمية لجنة بعوث المنح الدراسية في اختيار الطلبة المتفوقين .

من التكريممن التكريممن التكريم المصدر وزارة التربية الوسومالمنح الدراسية وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة الباحة
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024