خاطب 28 نائبا في البرلمان اليمني، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بشأن قضية ترحيل الدكتور عادل الشجاع من جمهورية مصر.

واتهم النواب الحكومة ممثلة برئيسها معين عبدالملك بالوقوف خلف المطالبة بترحيل الشجاع على خلفية انتقاداته لشخص رئيس الحكومة وتعبيره عن آرئه.

وقالو في نص الرسالة التي وصلت (مأرب برس) ان هذا التصرف من قبلكم منافي لقيم العداله والديمقراطيه فماذا أبقيتم للميليشيات الحوثيه الإنقلابيه التى تقمع الناس لمجرد النقد وإبداء الرأي.

وحمل النواب رئيس الحكومة مسئولية ما سيحدث للدكتور عادل الشجاع من اعتقال أو إختفاء قسري أو إيذاء نفسي وجسدي ونطالبكم بإسقاط الدعاوى التي عليه بسبب إبداء رأيه ونقده، لكي يعود لأسرته آمنا مطمئنا.

وكان مصدر مسئول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قال اليوم: "إجراءات ترحيل الدكتور "الشجاع" تمت بموجب القوانين المصرية دون أي تدخل من الحكومة وتوجيهات بحل القضية عبر القنوات الدبلوماسية بما في ذلك نقله إلى دولة ثالثة".

فيما يلي نص الرسالة.

*الأخ الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء،،،، المحترم*

*تحية طيبه*

*نحن أعضاء مجلس النواب المكتوبه أسماؤهم ادناه نكتب إليكم هذه الرساله بخصوص الدكتور عادل الشجاع الذي تم توقيفه في جمهورية مصر العربية الشقيقه بناءاً على دعوى مرفوعه منكم ضده حسب إفادة محامي الدفاع عنه ولم تكتفوا بذلك بل طالبتم بترحيله إلى عدن وتمت محاولة ترحيله إلى عدن يوم الثلاثاء الموافق 26/سبتمبر /2023 يوم الذكرى 61 لثورة سبتمبر المجيده، كل هذا تم لأنه عبر عن رأيه تجاه بعض القضايا ووجه الانتقاد لشخصكم في بعض المسائل، إن هذا التصرف من قبلكم منافي لقيم العداله والديمقراطيه فماذا أبقيتم للميليشيات الحوثيه الإنقلابيه التى تقمع الناس لمجرد النقد وإبداء الرأي إننا نحملكم مسئولية ما سيحدث للدكتور عادل الشجاع من اعتقال أو إختفاء قسري أو إيذاء نفسي وجسدي ونطالبكم بإسقاط الدعاوى التي عليه بسبب إبداء رأيه ونقده، لكي يعود لأسرته آمنا مطمئنا ويمارس حياته ويبدي رأيه في القضايا والمسائل العامه سواءاً إتفقتم أو أختلفتم معه،*

*وفي الاخير تقبلوا فائق التقدير والاحترام*

*أعضاء مجلس النواب:*

1-صخراحمدالوجيه

2-علي مسعد اللهبي

3-علي محمد المعمري

4-عبدالرحمن العشبي

5 عبدالكريم الاسلمي

6- شوقي القاضي

7- علي حسين عشال

8- محسن علي عمرباصرة

9-احمد عباس البرطي

10-عبدالله النعماني     

11-صادق البعداني

12-عبدالكريم شيبان    

13-محمد ورق

14-محمد يحي الشرفي

15-عبدالخالق بن شيهون 

16-جعبل محمد طعيمان

17-محمدمقبل الحميري

18-محمد سيف الشميري

19- قاسم الكسادي

20-شوقي عبدالسلام شمسان

21-محمدالحزمي

22-محمدثابت العسلي

23- علي حسين العنسي

24-عبدالخالق البركاني

25-هزاع المسوري

٢٦.بكيل بن ناجي الصوفي

27- محمد الحاج الصالحي

28- عبدالمعز دبوان.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: رئیس الحکومة عادل الشجاع الشجاع من

إقرأ أيضاً:

الحكومة تتعهد لمجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو

تعهدت الحكومة أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو وذلك في نبأ عاجل أوردته "اكسترا نيوز".

وعقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الوزراء المعنيين لوضع حلولًا لمشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية والدولة بمختلف أجهزتها المعنية تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وشدد مدبولي على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهرباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس  ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

و لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • الحكومة تتعهد لمجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو
  • عاجل| الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء اعتبارا من أول يوليو
  • رئيس مجلس النواب: البرلمان على اطلاع دائم بكل تفاصيل ملف أزمة الحجاج
  • رفع جلسة مجلس النواب بعد خلافات حادة بين فرق الأغلبية والمعارضة
  • البرلمان يطوي صفحة مبدع و ينادي على وصيفه لشغل مقعده بمجلس النواب
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟