زار رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شون جونز، محافظة الأقصر يومي 26 و27 سبتمبر، حيث قام بجولة في مواقع التراث الثقافي المصري التي تدعمها الحكومة الأمريكية في مدينة إسنا. وقد التقى جونز خلال رحلته بمحافظ الأقصر مصطفى ألهم، وممثلين عن وزارة السياحة والآثار، والقطاع الخاص، والشركاء المحليين.

وفق بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة.
وقال جونز خلال جولته: "إنه لمن دواعي سروري الاحتفال بيوم السياحة العالمي في الأقصر، أعظم متحف مفتوح في العالم. لقد استثمرت الحكومة الأمريكية على مدى عقود في الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي لمصر، وتعزيز السياحة وتحفيز النمو الاقتصادي".


وأشار البيان إلى أن رئيس الوكالة الأمريكية ركز خلال الرحلة على البرامج الشاملة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إسنا والتي تضع المدينة في موضع الترحيب بالزوار لخوض تجربة فريدة ورائعة. 
وأضاف: بالإضافة إلى الاستثمارات في إسنا، تدعم الحكومة الأمريكية أيضًا محطة الهنادي لمعالجة المياه والتي ستقوم بتوسيع خدمات المياه في جميع أنحاء محافظة الأقصر عند اكتمالها. كما تدعم حكومة الولايات المتحدة أيضًا شركة إسنا للتغليف التي تقوم بتصنيف المنتجات الزراعية وفرزها وتعبئتها للتصدير.


وأكد أن الحكومة الأمريكية استثمرت أكثر من 100 مليون دولار للحفاظ على أكثر من 85 موقعًا ثقافيًا في مصر وحمايتهم. كما يشمل ذلك أيضا مشاريع هندسية ضخمة في محافظة الأقصر لخفض المياه الجوفية التي تهدد الآثار مثل مجمع معابد الأقصر و الكرنك، بالإضافة إلى حفظ وتوثيق وتنمية السياحية، وتدريب مئات من علماء الآثار المصريين.
وتابع: لقد استثمرت حكومة الولايات المتحدة، منذ عام 1978 أكثر من 30 مليار دولار لدعم التنمية الاقتصادية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الأقصر التراث الثقافي المصري وزارة السياحة والآثار الحکومة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية

شنت شرطة المرافق بالتنسيق مع مجلس مدينة إسنا برئاسة دكتور محمد رزق رئيس مدينة إسنا حملة مكبرة لمتابعة الانضباط في الشارع والحالة الأمنية والمرورية ومنع التكدسات وإزالة أي معوقات أو مخالفات من الباعة الجائلين.

و أوضح العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الحملة استهدفت شارع أحمد عرابي، البحر القديم، الكورنيش، ومنطقة المستشفى العام.

وأسفرت الحملة عن تحرير ١٢ محضر اشغال، ٥ محاضر باعة جائلين، ٦ محاضر نظافة عامة، ١٣ محضر مضبوطات متنوعة، ٣٩ محضر إزالات إدارية.

ياتي ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشة لضبط المخالفين وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

وتكليفات اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

وفي سياق أعلن علي عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت عن قيام إدارة النظافة والتجميل بالمركز بأعمال نظافة وتمهيد بعض الطرق الداخلية.

وأعمال النظافة شملت مدينة ارمنت الوابورات حيث تم رفع ٥٤ طن قمامة ومخلفات صلبة بطريق محطة كهرباء ارمنت وطريق جسر الحجر.

يأتى ذلك تحت إشراف مدير المرافق بالمركز ومشرفي النظافة والتجميل ومعدات الوحدة المحلية للمركز.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • ضبط متهمين بحوزتهما سلاح ومواد مخدرة بغرب الاقصر
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي