شهدت جامعة القاهرة اليوم الأربعاء واقعة مأساوية حيث أقدم موظف على قتل زميلته رميًا بالرصاص داخل كلية الآثار وفر هاربًا.

إحالة متهم بسرقة المنازل في الظاهر للمحاكمة وفاة عنصر إجرامي شديد الخطورة عقب تبادل إطلاق النيران مع الشرطة

وتباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة مقتل موظفة على يد زميلها بالرصاص بكلية الآثار داخل جامعة القاهرة.

موظف يطلق الرصاص على زميلته داخل جامعة القاهرة

 

وتم نقل الجثة داخل المشرحة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بندب لجنة من الطب الشرعي للوقوف على تفاصيل الجريمة وتحديد سبب وتاريخ الوفاة وبيان ما بها من إصابات.

وتم فرض كردون أمني في محيط الجريمة وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وكلفت بالتحفظ على كاميرات المراقبة وسرعة الإنتهاء من تحريات المباحث وضبط المتهم.

وكانت قد شهدت كلية الآثار داخل جامعة القاهرة بمبني رعاية الشباب منذ قليل وقوع موظفة قتيلة على يد زميل لها بعدما أطلق عليها النيران، ولازم بالفرار.

وتواصل الأجهزة الأمنية  تكثيف جهود البحث للقبض على المتهم الهارب ومعرفة ملابسات الحادث، وجار فحص كاميرات المراقبة لتحديد مكان هروب المتهم.

وتلق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من قسم شرطة الجيزة، يفيد ببلاغ من إدارة جامعة القاهرة بقيام موظف بالجامعة بدخول مبني رعاية الشباب التابع لكلية الآثار، وإطلاق أعيرة نارية على إحدي الموظفات أدت لوفاتها وفر هاربا، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيق.


بيسألني عن طريقة الجماع مع جوزي.. تفاصيل اعتداء مسن على زوجة نجله


رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم بالاعتداء على زوجة نجله، وأيدت حكم الحبس الصادر ضده لمدة عامين مع الشغل في الاتهامات الموجه له.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد الودود زلمة، وعضوية المستشارين إبراهيم عبد الله، وعطية أحمد عطية، وأمانة سر حازم خيري.

وكانت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المري وعضوية المستشارين سعيد عبد الرشيد السمادوني، ومحمد خيري الشرنوبي، أصدرت حكمها بمعاقبة المتهم في قضية النيابة العامة رقم ۱۸۵۸۷ لسنة ۲۰۲۱ قسم أول المنصورةن بالحبس لمدة عامين مع الشغل في الاتهامات الموجه ضده.

 
وشهدت المجني عليها أمام المجني عليها،  بأنه على أثر خلافات زوجية بينها وبين زوجها ابن المتهم فقد راح الأخير يراودها عن نفسها وفوجئت به يدخل مسكنها ويحتضنها من الخلف ويلامس بجسمه مؤخراها ووضع يدع على ثدييها، ولما صدته راح يرسل لها بكثافة رسائل عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" يسألها عن طريقة جماع زوجها لها ودعوتها إلى علاقة جنسية معه.

وأدلى والد المجني عليها في شهادته أنه على أثر إبلاغه بانهيار ابنته المجني عليها وسقوطها أرضا فقد هرع إليها وعلم منها أن المتهم - حماها - هتك عرضها في مسكنها ويراودها عن نفسها ويرسل إليها رسائل جنسية.

 

 

سقوط المتهم بإنهاء حياة شخص في مشاجرة بالإسكندرية

 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مينا البصل بمديرية أمن الإسكندرية، بحدوث مشاجرة بدائرة القسم ووجود متوفى.

بالفحص تبين حدوث المشاجرة بين كلٍ من طرف أول "مالك محل "له معلومات جنائية" مصاب بجرح طعنى بالفخذ الأيمن ووفـاته متأثراً بإصابته، طرف ثان "عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بجوار المحل الخاص بالمتوفـى لخلافات الجيرة، قام على إثرها الثانى بالتعدى على الأول بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه والأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات الخلافات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شاهد عيان يروي تفاصيل انهاء حياة فتاة على يد خطيبها بطلق ناري في الشارع

 

على غرار مقتل الطالبة نيرة أشرف، أنهى شاب حياة خطيبته السابقة بطلق ناري في صلاح سالم بمصر الجديدة  بعدما رفضت استكمال العلاقة، لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى.

شاهد عيان يروي تفاصيل انهاء حياة فتاة على يد خطيبها بطلق ناري فى الشارع

وقال أحد شهود عيان لبوابة الوفد تفاصيل واقعة أن المجني عليها أثناء الانتهاء من عملها، وبالتحديد أمام عمارات العبور بصلاح سالم، وكان فى انتظارها شخص، وعندما شهدها تسير ، انتهز الفرصة وأخرج سلاحاً ناريا وأطلق عيار ناري تجاه الفتاة في وسط الشارع، حتى سقطت قتيلة وسط بركة من الدماء حولها.

وكان قد تلقى قسم شرطة مصر الجديدة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع جريمة قتل فتاة على يد شاب بعد وقوع مشاجرة بينهما بدائرة القسم.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث تبين بوقوع مشاجرة تنتهي بقيام المتهم بضرب فتاة بطلق ناري بالجسد لينهي حياته، وتبين خلال العثور علة جثة الفتاة شيماء عبدالكريم، مقيمة في منطقة حدائق القبة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة.

 

3 أكتوبر ..استئناف الحكم علي المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم

 


أجلت محكمة مستأنف المقطم، اليوم الثلاثاء، الاستئناف المقدم من المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم على حكم حبسهم عامين مع الشغل، إلى جلسة 3 أكتوبر المقبل.

 

وقضت محكمة جنح المقطم المنعقدة بجنوب القاهرة، بمعاقبة المتهمين في قضية النصب على الفنان صبري عبدالمنعم بالحبس عامين مع الشغل والنفاذ.

وتبيّن انقضاء الدعوى بشأن متهمة توفيت بالسجن، وتم التحفظ على المتهمين المخلى سبيلهم على ذمة القضية عقب صدور حكم الإدانة.

وتبيّن أن المتهمة الأولى تُعد ممثلة الشركة المشار إليها، حيث حررت له شيكًا بنكيًا دون رصيد بالمبلغ المتفق عليه 36 ألف دولار، لكنه فوجئ بعد تسليم الشقة بأن المتهمة نصبت عليه في مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد تحريره لها توكيلًا عامًا ببيع الشقة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 10 متهمين تم ضبط 8 منهم، وجارٍ ضبط وإحضار الآخرين.

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كلية الآثار النيابة العامة الرصاص مبني رعاية الشباب النیابة العامة جامعة القاهرة المجنی علیها بطلق ناری على ید

إقرأ أيضاً:

أسرة الطفلة السودانية جانيت تنتظر تحديد مصير قاتل نجلتهم

وصلت منذ قليل، أسرة الطفلة السودانية "جانيت" لمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، في انتظار تسلم المحكمة تقرير مستشفى العباسية عن صحة وقوة عقل المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر، لتحديد مصيره خلال محاكمته، ويوضح اليوم السابع في النقاط التالية أبرز الاتهامات التي وجهت للمتهم قبل محاكمته.

- خطف الطفلة السودانية "جنيت".

-هتك عرض الطفلة.

-قتل الطفلة السودانية بعد كتم أنفاسها.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 

 







مقالات مشابهة

  • مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر
  • ضربها وسرق هاتفها.. تفاصيل واقعة اعتداء حسام حبيب على شيرين عبد الوهاب
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • نسبة استيعابه 95 %.. مفأجاة في التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت"
  • وصول المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لمحكمة جنايات القاهرة
  • أسرة الطفلة السودانية جانيت تنتظر تحديد مصير قاتل ابنتهم
  • أسرة الطفلة السودانية جانيت تنتظر تحديد مصير قاتل نجلتهم
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت