قال المتحدث باسم ‎الكرملين "دميتري بيسكوف" إن الهجوم الذي استهدف خطي غاز ‎نورد ستريم تم تنظيمه بطريقة أو بأخرى من قبل أمريكا وبريطانيا، وأنهما متورطتان في ذلك الحادث، وفق ما ذكر موقع نيوز 18.

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إن الانفجارات تحت الماء التي ضربت خطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم" في بحر البلطيق، دبرتها الولايات المتحدة وبريطانيا.

ذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في إفادة صحفية دورية ردا على سؤال بشأن تفجيرات سبتمبر/2022: "إنهم متورطون بطريقة أو بأخرى في هذا الهجوم الإرهابي"، دون تقديم أي دليل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابي المتحدث باسم الكرملين الولايات المتحدة الولايات المتحدة وبريطانيا اليوم الاربعاء أنابيب نورد ستريم

إقرأ أيضاً:

هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح

(CNN)-- رفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف التعليق على المناظرة التي أجرتها شبكة CNN الأمريكية، الخميس، بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن والرئيس السابق، دونالد ترامب، ووصفها بأنها مسألة أمريكية داخلية.

وردا على خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، الجمعة، عما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن شاهد المناظرة التي بُثت ليلا بتوقيت موسكو، قلل بيسكوف من أهمية الحدث قائلا إن "المناظرة الأمريكية ليست على قائمة القضايا الرئيسية على جدول أعمال (الرئيس بوتن)".

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعون أن يضبط الرئيس الروسي المنبه، ويستيقظ في ساعات الصباح الباكر، ليشاهد المناظرة الأمريكية".

وفي حين امتنع بيسكوف عن تقديم أي تقييمات مبكرة بشأن المناظرة، أشار إلى أن الكرملين سيراجع التصريحات التي أدلى بها المرشحان.

وقال بيسكوف: "هذه مسألة داخلية للولايات المتحدة"، مضيفا: "سنطلع بالطبع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وفي إشارة إلى التحقيقات السابقة التي أجرتها الولايات المتحدة، والتي خلصت إلى عدم وجود تدخل روسي في الانتخابات (الأمريكية الرئاسية) السابقة، أوضح بيسكوف أن روسيا ستحافظ على هذا الموقف: "عدم التدخل مطلقا" في الانتخابات الأمريكية، و"لن تفعل ذلك هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • الكرملين: تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • روسيا عن مناظرة بايدن وترامب: مسألة داخلية
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب
  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب