أخبار ليبيا 24

كرّمت الغرفة الأمنية درنة، اليوم الأربعاء، فريق الإنقاذ الايطالي تقديرًا لجهوده المبذولة في عمليات إنقاذ العالقين وانتشال الجثث من البيوت والمباني المدمرة داخل مناطق وأحياء درنة.

وكرمت الغرفة الأحد فريق الإنقاذ المجري تقديرًا لجهوده في عمليات البحث والإنقاذ وانتشال الضحايا داخل أحياء ومناطق مدينة درنة.

وكانت الغرفة قد كرّمت عدد من فرق البحث الإنقاذ العربية والدولية على جهودها المبذولة في عمليات البحث والإنقاذ داخل المناطق والأحياء المتضررة من جراء الفيضانات في درنة، حيث كرّمت فريق الإنقاذ الأردني نظير جهودهم المبذولة في عمليات البحث والإنقاذ داخل مناطق وأحياء مدينة درنة.

وأعربت الغرفة، برئاسة اللواء عبد الباسط بوغريس، عن شكرها وامتنانها لمساهمة الفريق في انتشال الضحايا الموجودين في المباني المتضررة والمدمرة في مدن الجبل الأخضر والساحل الشرقي. وكانت الغرفة قد كرّمت الخميس كل من الفريق التونسي والجزائري.

فاجعة إنسانية

وأدى انهيار سديْ أبو منصور ودرنة في فاجعة إنسانية أدت إلى مقتل الآلاف من سكان درنة، حيث تسبب فيضان كبير في جرف أحياء سكنية بالكامل على جانبي الوادي.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة الليبية، محمد الجارح، الأحد، إن إجمالي الضحايا حتى الآن وصل إلى 3868 حالة، وفق الأرقام المسجلة والمؤكدة لدى وزارة الصحة.

وأضاف الجارح، خلال إيجاز صحفي يومي، أنه جرى تشكيل فريق لاستقبال الجثث المنتشلة حاليًا، وفريق آخر لحصر المدفونين سابقًا، مؤكدًا على أن عملية الفرز والتدقيق ما زالت مستمرة من غرفة الطوارئ، وأن رقم عدد الضحايا قابل للارتفاع بشكل كبير.

الوسومدرنة

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درنة

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة

السومرية نيوز – محليات
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق 6 شركات والقاء القبض على أصحابها في العاصمة. وقالت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تزامناً مع الخطة الأمنية وعمليات البحث والتفتيش المناطقي، تمكنت قطعاتنا الأمنية متمثلةٌ باللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية، بالاشتراك مع مفارز من (جهاز المخابرات العراقي، مديرية الأمن/السياحي، الاقتصادي) ومن خلال تنفيذها لعمليات تفتيش وتدقيق شركات السفر والسياحة والمطاعم المخالفة للضوابط والشروط، تم غلق 6 شركات للسفر ومكاتب الدلالية واعتقال ستة اشخاص مخالفين لضوابط وشروط هيئة السياحة في منطقتي (الحرية، حي العدل) بجانب الكرخ".   وأضافت ان "ذلك تم وفق محضر غلق اصولي".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة
  • البحث عن جثة شاب تعرض للغرق فى نهر النيل بالصف
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • سقوط شاب داخل بيارة صرف صحى بنجع عاقوله بالمنيا
  • الكيانات الموازية التي أنشأتها الإنقاذ ساعدت في معالجة الاختراقات التي كان يعاني منها السودان
  • انتشال جثمان طفل غرق فى ترعة السلام بالدقهلية
  • «إنجاد»: تلقينا 473 بلاغًا خلال أسبوع منها 8 عن مفقودين
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية