أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، على أهمية اتجاه عدد من الدول الأعضاء في تحالف البريكس للتعامل بالعملات المحلية في المبادلات التجارية والاقتصادية فيما بينها، وهو ما يحد من دولرة العلاقات التجارية بين الدول، وكسر هيمنة الدولار الدولية وتعتبر ضربه للدولار الأميركي تحاول روسيا توجيها لأمريكا.

سعر الدولار صباح اليوم الأربعاء في البنوك أمام الجنيه المصري أسعار العملات العربية صباح اليوم الأربعاء

 

إعلان روسيا 


أضاف رئيس غرفة القليوبية، أن إعلان روسيا منذ أيام قليلة، عن اعتماد 31 عمله لدول صديقه ومحايدة لدى البنك المركزي الروسي ولدي سوق المال الروسي ومن ضمن هذه الدول (مصر وبيلاروسيا وكازاخستان، وأوزبكستان والجزائر والبحرين والصين وقطر والمغرب والمملكة العربية السعودية والإمارات وجنوب أفريقيا) بحيث يسمح للبنوك والمضاربين بالتداول في سوق الصرف الأجنبي، وسوق المال في روسيا، يهدف إلى جعل التحويل المباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة والخروج من أزمة العقوبات المفروضه على روسيا حاليا من جانب أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي، وتقليل الآثار السلبية لهذه العقوبات، وتساهم أيضا في سرعة وسهولة التداول والتبادل التجاري بالعملة المحلية الوطنية بعيدا عن الدولار.

الفيومي يطالب البنك المركزي المصري بإيجاد العلاقات التجارية والتبادلات التجارية والسياحية بين مصر وروسيا


وقال الفيومي، إن مصر ستستفيد بشكل كبير من القرار الروسي، والذي سيعطيها فرصه التداول والبيع والشراء والتبادل التجاري بالعملات المحلية الوطنية.

وطالب الفيومي، البنك المركزي المصري بإيجاد العلاقات التجارية والتبادلات التجارية والسياحية بين البلدين "مصر وروسيا" بالعملات المحلية الوطنية.

وكذلك البورصة المصرية عليها السعي للربط مع بورصه موسكو والتداول وتسوية التعاملات بالعملات المحلية، والذي من شأنه تخفيف الضغط على الدولار في المعاملات التجارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملات المحلية الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية الدولار روسيا العلاقات التجارية العلاقات التجاریة بالعملات المحلیة

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة برواتب تصل لـ25 ألف جنيه.. قدم الآن

أعلن موقع «فرصنا» عن توفر مجموعة من الوظائف الشاغرة في إحدى شركات القطاع الخاص العالمية، العاملة في مجال الغذاء، وذلك للعمل في مجال إدارة العمليات «operations manager»، بالجيزة، مقابل توفير رواتب مجزية تصل إلى 25 ألف جنيه.

مسؤوليات الوظيفة

وأوضحت الشركة أنه يجب أن يتمتع مدير العمليات بتنظيم عالٍ وقدرة على التعامل مع مهام متعددة بشكل متزامن مع أخذ دور قيادي في المؤسسة، ويلعب المدير دورًا حيويًا في إدارة العمليات اليومية من خلال إعداد ومعالجة جميع الطلبات الواردة والصادرة، بالإضافة إلى التواصل مع العملاء، ومن أبز المسؤوليات التي تقع على عاتقه:

تحقيق ميزانية تأجير السيارات والليموزين. إدارة العمليات بما في ذلك المركبات، الموظفين، السائقين، والإجراءات اللوجستية. التعامل مع العملاء «شركات وأفراد». التعامل مع طلبات أو شكاوى العملاء. إدارة العمليات بدون أخطاء. متطلبات الوظيفة خبرة 10 سنوات في نفس المجال. العمر من 35 إلى 45 عامًا.

المهارات والمؤهلات الحصول على مؤهل عالٍ. مهارات إدارية ممتازة. مهارات تواصل قوية. تنظيم عالي. القيادة والعمل الجماعي. الالتزام. القدرة على التعامل مع مهام متعددة. مهارات إدارة الوقت. مميزات الوظيفة

توفر الوظيفة الشاغرة تأمينات اجتماعية للملتحقين بها، بالإضافة إلى توفير رواتب تبدأ من 15 ألف حتى 25 ألف جنيه.

التقديم على الوظيفة

يمكنك التقديم على الوظيفة من خلال الدخول على موقع «فرصنا» من وظائف خالية ثم الضغط على «تقدم للوظيفة»، وإدخال البيانات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة برواتب تصل لـ25 ألف جنيه.. قدم الآن
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • «الغرف السعودية» تشرع في تنفيذ منصة رقمية للترفيه
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • الإمارات تستكشف الفرص التجارية مع نيوزيلندا وأستراليا
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر