الأسبوع:
2024-06-29@23:22:04 GMT

حيثيات رفع الحجز على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

حيثيات رفع الحجز على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت

حصل «الأسبوع» علي حيثيات رفع الحجز عن أموال صفوان ثابت، السائلة والمنقولة، الصادر من محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، في الاستئناف رقم 20 لسنة 2023 مستأنف مستعجل القاهرة

وتبين من وقائع الدعوى، أن أحاط به الحكم المستأنف رقم 27 لسنة 202 مستعجل القاهرة الصادر والذي نحيل إليه، منعًا للتكرار إلا أننا نوجزها بالقدر اللازم لحمل هذا القضاء لربط أوصال التقاضي والمستندات في أن الطرف المتظلم أقام تظلمه بموجب صحيفة مستوفاة لشرائطها القانونية.

رفع الحجز على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت

واستندت المحكمة على كتاب لجنة إجراءات التحفظ والحصر والإدارة على أموال الجماعات الإرهابية الذي يفيد باتخاذ اللجنة إجراءات رفع التحفظ عن المتحفظ عليه صفوان أحمد ثابت عقب ورود تحريات الجهات الأمنية من زوال أسباب التحفظ الأمر الذي لا يستقيم معه قانونا استمرار التحفظ على الاموال السائلة والعقارات والمنقولات للمستأنف صفوان ثابت وذلك لصدور قرار اللجنة برفع التحفظ عنه لورود التحريات الأمنية من زوال أسباب التحفظ، الأمر الذي لا يكون معه والحال كذلك وتقضي معه المحكمة برفع اسم المستأنف صفوان ثابت من كشوف الامر الوقتي رقم 1 لسنة 2018 وقتية جنوب القاهرة لزوال أسباب التحفظ.

وتابعت المحكمة، الأمر الذي يتعين معه القضاء بإلغاء القرار المتظلم منه في شأن التحفظ على الاموال السائلة والمنقولة فقط دون غيره، فقررت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بإلغاء القرار المتظلم منه والخاص بالأمر الوقتي رقم 1 لسنة 2018 أوامر وقتية جنوب القاهرة في شأن التحفظ على الأموال السائلة والعقارات والمنقولات المملوكة للمستأنف صفوان أحمد ثابت ولزوال أسباب التحفظ ورفع اسمه فقط دون غيره من الأسماء الوارده في كشوف أمر التحفظ.

عاجل.. حبس المتهم بقتل خطيبته السابقة في صلاح سالم

السيطرة علي حريق داخل أرض تابعة لأحد البنوك في مدينة بني سويف

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بعد إصدارها بيان.. شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند

تصدرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، محرك البحث الشهير “جوجل” بعد أصدارها بيانًا عن أزمتها مع شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني المملوكة للموزع الموسيقي لـ حسن الشافعي ومحمد الشاعر، مؤكدة إلى أنها لم توقع مع الشركة أي عقود كما زعم.

 

فقالت شيرين في بيان صحفي أصدرته صباح اليون "إن من علامات الاستفهام أن يخرج علينا الممثل القانوني للشركة المنتجة "روتانا"،  مدافعًا عن المدعو محمد الشاعر، أو يتضامن معه، في حين ان الاخير هو من نشر اغنية "وبحلفك"، والتي بسببها قمت بدفع مبلغ 8 مليون، قيمة الشرط الجزائي، وفسخ العقد كما حكمت المحكمة، وهذه العلاقة تثير الريبة".


وتابعت شيرين  إلى أن الشافعي الذي لزم الصمت طوال الفترة السابقة، وظهر فجأة في هذه الفترة، وكأنه مشارك وموافق علي ماحدث، واليوم يخرج مهللًا وكأنه صاحب حق، يتقول ويزعم بأشياء غير حقيقية، ما أنزل الله بها من سلطان، واقول له: "يجب أن نحترم عقول الناس عندما نتحدث إليهم".

 

وعن شريكه محمد الشاعر قالت أنه زعم بحصوله على حكم بالإدانة وليس  بالغرامة 5000 جنيه،  فذلك ليس بالحكم البات وقد تم طعن عليه بالنقض، مؤكدة  : "أن المخطط الذي كان يخطط له قد باء بالفشل، حيث كان يرغب أن يحصل على حكم بحبسها من اجل إرغامي  علي الاعتراف بهذا العقد الذي لم يوقع مني، ولكن بحمد الله فشلت خطته، وسوف ينال جزاءه طبقا للقانون قريبًا جدًا بإذن الله".

 

وتابعت قائلة: "أما عن مخطط عدم تقديم اصل العقد للطعن بالتزوير  في الدعوي المرفوعة  امام المحكمة الاقتصادية  والتي لم يذكرها البيان،  والذي نشره المدعو الشاعر بأن أصل  العقد مقدم في دعوي التحكيم، ظنا منه إنه سيفلت من تقديمه امام المحكمة الاقتصادية، ودعوي الحساب  الخاصة بالملايين  التي حصل عليها من اليوتيوب  فليعلم. ان ذلك  عبث ونحن في دولة قانون".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • بعد إصدارها بيان.. شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند
  • حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية
  • جمارك مبني 3 بمطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهرب جمركى خلال يونيو.. صور
  • سابقة.. القضاء يأمر بالحجز على أموال جماعة الدار البيضاء تنفيذا لحكم قضائي في ملف استمر 14 سنة
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • القبض على مندوب تحصيل استولى على أموال شركته
  • الجريدة الرسيمة تنشر قرار رفع اسم نانسي مصطفى من قوائم الإرهاب