أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت رابطة لاعبات التنس المحترفات و«آي إم جي» عن إطلاق الدورة الثانية من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس 2024، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الافتتاحية في فبراير 2023، ما يسهم في ترسيخ مكانتها بصفتها بطولة رئيسية في أجندة بطولات التنس العالمية. وتقام البطولة المرتقبة بين 3 و11 فبراير في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.


واكتسبت بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس مكانة مرموقة بسرعة كبيرة. وتكمن أهمية البطولة في قيمة جائزتها المالية البالغة 900 ألف دولار، بالإضافة إلى نقاط التصنيف التي يمكن للمشاركين الحصول عليها، ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقامة مجموعة من المنافسات الحماسية وسط مشاركة العديد من المواهب الاستثنائية، بما يشمل 28 لاعبة في فئة الفردي و16 فريقاً في فئة الزوجي.
وستكون بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس من فئة 500 نقطة تابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، وتُقام بالشراكة مع مبادلة وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وتقدم أعلى مستويات التميز الرياضي والترفيهي. وتمتد منافسات البطولة على مدار تسعة أيام من التشويق المستمر، حيث تستعرض أبرز مواهب التنس العالمية، وتأخذ عشاق التنس في رحلة ممتعة، تبدأ بالتصفيات الافتتاحية وتختتم بالنهائيات الحماسية يوم الأحد 11 فبراير المقبل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نايجل جوبتا، مدير فعاليات رياضة التنس في شركة آي إم جي، مدير بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس: «تتجاوز رؤيتنا لهذه البطولة مفهوم الرياضة التقليدي، حيث نكرس جهودنا لتنظيم تجربة استثنائية تهدف إلى توحيد المشجعين والرياضيين على حد سواء. ونتطلع من خلال بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس إلى ترك إرث دائم لرياضة للتنس، مما يعزز العلاقة بين أفراد المجتمع والرياضة التي نحبها جميعاً».
ومن جانبه، قال ستيف سيمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لرابطة لاعبات التنس المحترفات: «تسرنا عودة بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، والتي يتزامن انطلاقها مع الانطلاق الرسمي لبطولات منطقة الشرق الأوسط المدرجة في أجندة العام 2024. وتشتهر البطولة بمستويات التنظيم الاستثنائي والإقبال الكبير للمشجعين، إلى جانب التزامها بتعزيز فعاليات التنس الاحترافية للسيدات. وتكتسب البطولة شعبية واسعة بين اللاعبات بفضل حفاوة الترحيب الذي يتلقينه في أبوظبي ودولة الإمارات عموماً».
وأصبحت البطولة إحدى أبرز الفعاليات الرئيسية في الأجندة الرياضية في أبوظبي، ما يعكس التزام الإمارة باستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية. كما تسهم بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس في إلهام الأجيال الرياضية الشابة وتوحيد مجتمع رياضة التنس.


تجارب متنوعة

أخبار ذات صلة 25 دارساً في ورشة مدربي السباحة بأبوظبي «تنمية المجتمع» تطلق الدورة الثانية من استبانة «الرياضة والنشاط البدني»

تقدم قرية المشجعين مجموعة من التجارب الغامرة التي تناسب الجمهور من جميع الأعمار، حيث يمكن للحضور مقابلة لاعبيهم المفضلين خلال فترات مخصصة، والمشاركة في الفعاليات الترفيهية المناسبة للعائلات، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات التي تتيح الفوز بجوائز حصرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد التنس مجلس أبوظبي الرياضي مبادلة التنس

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس

الرياض- البلاد طرحت اليوم السبت تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك من خلال منصة webook لبيع تذاكر فعاليات الموسم. حيث ستشهد البطولة التي تعد واحدة من أهم البطولات التي تقدم أغلى الجوائز على مستوى العالم، منافسة بين ستة من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيام من الإثارة والحماس، إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر المقبل على أرض “The Venue” منطقة موسم الرياض الجديدة. ويتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات “جراند سلام” بـ 24 لقباً. إلى جانبه، يشارك الإسباني رافاييل نادال، المعروف بـ”ملك الملاعب الرملية” لتفوقه الكبير في بطولة رولان جاروس التي حقق لقبها 14 مرة. ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على منافسه ديوكوفيتش. كذلك يشارك الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، والإيطالي الشاب يانيك سينر، أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية، والدنماركي هولغر رونه، الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي. وتشكل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات لا تفوت بين عمالقة اللعبة. ومن الجدير بالذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه، في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية في العاصمة السعودية.

مقالات مشابهة

  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • بدء العَدّ التنازلي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • لاعبة فرنسية تعلن ابتعادها عن التنس بسبب الهلع