الوطن:
2024-09-30@19:38:31 GMT

ضبط 10 أطنان دقيق في حملات تموينية بالمنوفية

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ضبط 10 أطنان دقيق في حملات تموينية بالمنوفية

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية تمكنت من تحرير 421 مخالفة تموينية، خلال حملاتها تفتيشية موسعة على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار يومين متتالين بمراكز ومدن وقرى المحافظة. 

حملات تموينية مكبرة على الأسواق في المنوفية

وتنوعت تلك المخالفات ما بين 192 محضر نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة بعدد من المخابز البلدية، وتحرير 229 محضر مخالفات أسواق لعدم إعلان أسعار وبيع سلع مجهولة مصدر.

وأوضح المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أن الحملات تضمنت تحرير محضرين جنح ببركة السبع، الأول ضد صاحب ثلاجة لتجارة وحفظ اللحوم والأسماك المجمدة بحوزته ما يقرب من طن ونصف سمك هارتنج بدون مستندات مجهول المصدر، والثاني ضد صاحب محل أدخنة وسجائر لحيازته وعرضه للبيع سجائر بدون مستندات مجهولة المصدر.

ضبط حلوي فاسدة في حملات التموين بالمنوفية 

وأضاف أنه جرى تحرير محضرين بمنوف وبركة السبع ضد أصحاب معارض لبيع الحلويات لحوزتهم 750 كيلوجراما من الحلويات الجافة دون مستندات مجهول المصدر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية المنوفية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا عن ضبط 261 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

ووجه المحافظ، خلال بيان له بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 199 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صلاحية – توقف عن التشغيل– عدم إعلان )، و62 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار– منتهى الصلاحية – بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع
  • ضبط 7 أطنان دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية في الجيزة
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة