قالالناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن تصفيق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي للنازي من قوات الـ "إس إس" يؤكد مرة أخرى الأيديولوجية النازية لنظام كييف.

السفير الروسي لدى أوتاوا: على السلطات الكندية الاعتذار للروس لتكريمها النازي الأوكراني

وتابع بيسكوف للصحفيين، اليوم الأربعاء: "إن تمسك نظام كييف بالإيديولوجية النازية ليس خبرا، بل إنه أمر كنا نتحدث عنه منذ وقت بعيد.

وحقيقة أن زيلينسكي وقف وصفق للنازي يؤكد ذلك مرة أخرى".

وأضاف: "بالطبع لا يمكننا إلا أن نتعاطف مع ذكرى المحاربين القدامى الأوكرانيين الذين حاربوا الفاشية، بمن فيهم جد زيلينسكي".

وأشار إلى أن موسكو تعتقد أنه يجب على أوتاوا تقديم ياروسلاف هونكا، النازي من فرقة "غاليسيا" لقوات الـ "إس إس"، إلى العدالة، أو تسليمه لأولئك الذين يرغبون في القيام بذلك.

كما أفاد بأن الكرملين قد سمع تصريحات مسؤولين بولنديين ينوون طرح مسألة الملاحقة القضائيئة للنازي ياروسلاف هونكا.

وأكد بيسكوف أنه "لا يمكن أن يكون هناك قانون التقادم لمثل هذه الجرائم، إنه أمر واضح".

ونشرت وكالة "أسوشيتد برس" في الأسبوع الماضي صورا تظهر النازي الأوكراني ياروسلاف هونكا وهو يهتف مع الحاضرين خلال خطاب ألقاه الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في البرلمان الكندي في 22 سبتمبر الجاري. وقد تحمل رئيس البرلمان، أنتوني روتا، المسؤولية الكاملة عن الحادث. واعتذر، مؤكدا أنه وزملاؤه والوفد الأوكراني لم يعرفوا شيئا عن هوية المدعو.
من جهتها ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن التكريم العلني للنازيين "هو أفضل وصف للنظام الحاكم لرئيس الوزراء جاستين ترودو"، في حين أن الجانب الروسي لا ينوي "تحمل الطريقة التي يغازل بها الليبراليون الكنديون النازية".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا النازية دميتري بيسكوف فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيّرة استهدفت كييف اليوم الاثنين، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي نجحت في صد الهجوم والدفاع عن المدينة.

وسمع شهود من رويترز عدداً من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وكتب رئيس الإدارة العسكرية لكييف على تطبيق تلغرام أن جميع الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا على كييف إما تم تدميرها بواسطة أنظمة دفاعية أو تحييدها باستخدام الحرب الإلكترونية.

كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار - موقع 24أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، في بيان اليوم الأحد، إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار، من طراز شاهد من أصل 22 طائرة أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأضاف أن التقديرات الكاملة للهجوم ستصدر في وقت لاحق من اليوم الإثنين، لكن وفقاً للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات ولم ترد أنباء عن أضرار.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة منذ الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد.

وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيّرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام "عدد من طائرات العدو المسيّرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة - موقع 24قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، وتستعد لإضفاء الطابع الرسمي عليها.

وذكرت القوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق على تلغرام أن عدة مجموعات من الطائرات المسيّرة الروسية تتجه نحو كييف وغرب أوكرانيا.

وقالت إنها رصدت إطلاق عدد من القنابل الموجهة من مناطق تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا في حوالي الساعة 04:40 بالتوقيت المحلي الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من موسكو التي شنت هجمات جوية متعددة على كييف وأوكرانيا طوال شهر سبتمبر(أيلول)، مستهدفة البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل في البلاد، مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"