متابعة بتجــرد: يستعد المطرب علي الحجار لإحياء احتفالات وزارة الثقافة المصرية باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، وتقام الاحتفالية تحت عنوان «مصر 5000 و50 سنة عبور» في محافظة الإسماعيلية يوم 4 الشهر المقبل.

وكان علي الحجار قد أحيا في صحبة فرقته الموسيقية، احتفالية 100 سنة سيد درويش، التي أقامتها نقابة الصحافيين الأسبوع الماضي، وغنى عددا من أهم أغنيات فنان الشعب، والتي تفاعل معها جمهور الحفل في نقابة الصحافيين.

وقدم نقيب الصحافيين خالد البلشي درع نقابة الصحافيين للنجم الحجار، بعد حفله الذي نظمته اللجنة الثقافية والفنية في النقابة.وأقيم على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش في بهو مبنى نقابة الصحافيين، ويفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وأكد علي الحجار مؤخرًا، في تصريحات صحافية، أنه يتعاون مع الملحن فاروق الشرنوبي في أغنية ضمن ألبومه الجديد الذي يحمل اسم «بطلة حكايتي»، وذلك بعد غياب التعاون بينهما نحو 20 عامًا.

كما طرح الحجار عبر قناته الرسمية في موقع يوتيوب أحدث أعماله الغنائية بعنوان «ع الرباب»، ويتعاون فيها مع الشاعر الغنائي جمال بخيت، وهي من ألحان أحمد حمدي رؤوف، وتوزيع محمد حمدي رؤوف.

main 2023-09-27 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: نقابة الصحافیین علی الحجار

إقرأ أيضاً:

دار الأوبرا تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. مسرحيات وعروض باليه وحفلات غنائية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، عددًا من الفعاليات الفنية على المسارح التابعة لها، بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تبدأ الفعاليات مساء الأربعاء 2 أكتوبر، على المسرح الصغير، ضمن نشاط الأوبرا الثقافي والفني، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافي «البيت الفنى للمسرح»، برئاسة المخرج خالد جلال.

ويقدم «البيت الفنى للمسرح» عرض العرائس المسرحي «أكتوبر الذهبي»، بطولة نجوم وفناني مسرح القاهرة للعرائس، فكرة الدكتور أسامة محمد علي، وكتابة رحمة محجوب، منار عز الدين، محمد عسكر، موسيقى ومؤثرات محمد عبد الوهاب الرفاعي، سينوغرافيا شادي قطامش وأميرة عادل، مخرج منفذ هاني عز، رفعت ريان، إخراج رضا حسنين.

إقامة فرقة الرقص المسرحي تقدم عرض «أحمس»

وتُقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث، عرض «أحمس» تصميم وإخراج محمود مصطفى، وعلى مسرح الجمهورية، أيام 2، 3، 4 أكتوبر.

 وعلى المسرح المكشوف، يُقام حفلان  لطلاب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر،  لفصول كورال ذوى القدرات الخاصة، ومركز تنمية المواهب، تدريب وقيادة ميرفت همام، في مساء الجمعة 4 أكتوبر، و يوم الأحد 6 أكتوبر.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح أوبرا دمنهور، بحفل يُحييه مركز تنمية المواهب، بباقة من الأغاني التي تجسد روح الوطنية والانتصار، من خلال فصول «كورال أطفال أوبرا الإسكندرية ودمنهور» تحت الإشراف الفني للدكتورة هدى حسني، وتدريب وقيادة الدكتور محمد حسني، وباليه أوبرا دمنهور، بتابلوهات استعراضية تحمل في طياتها مشاعر الحماس والفخر، تدريب إبراهيم خالد، كما يشارك كورال ذوي القدرات الخاصة.

أمسية ثقافية ضمن سلسلة «أرواح في المدينة»

وتختتم الفعاليات مساء الأربعاء 9 أكتوبر فى المسرح الصغير، بأمسية ثقافية ضمن سلسلة «أرواح في المدينة» التي يقدمها الكاتب الصحفي محمود التميمي ضمن النشاط الثقافي والفكري وتتضمن عرضاً ثرياً لأشهر ما قدمته السينما المصرية عن بطولات وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • دار الأوبرا تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. مسرحيات وعروض باليه وحفلات غنائية
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • حفيد فنان الشعب "سيد درويش..وقائع سرقة معلنة" في ندوة نقابة الصحفيين.. اليوم
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل