موقع 24:
2024-07-04@05:02:51 GMT

صوفيا لورين تكشف حالتها الصحية بعد العملية الجراحية

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

صوفيا لورين تكشف حالتها الصحية بعد العملية الجراحية

قالت الممثلة صوفيا لورين الحائزة على جائزة الأوسكار، إن حالتها أفضل بعد انهيارها المفاجىء، وسوف تأخذ بعض الوقت للعلاج التأهيلي.

 وخضعت نجمة العصر الذهبي لهوليوود المولودة في إيطاليا، والبالغة من العمر 89 عامًا، لعملية جراحية طارئة، بعد أن أصيبت بعدة "كسور خطيرة" في أجزاء مختلفة من وركها، بما في ذلك عظم الفخذ، وفقاً لوكيلتها.

وقالت أندريا جيوستي إن النجمة سقطت في الحمام بمنزلها السويسري، وأكدت أن ابني لورين، كارلو وإدواردو بونتي، كانا بجانبها.

وجاء في بيان أصدرته ممثلة لورين يوم الثلاثاء: "أشكر الجميع على القرب والمودة التي أظهروها لي. أنا أفضل، أحتاج فقط إلى إعادة التأهيل والحصول على بعض الراحة".

لورين، التي نهضت من الفقر بالقرب من نابولي لتصبح ممثلة حائزة على جائزة الأوسكار، بدأت حياتها المهنية في السينما الإيطالية قبل أن تخطفها هوليوود. وعملت أمام العظماء بما في ذلك مارلون براندو وفرانك سيناترا وكاري جرانت. وأدى ظهورها في الكوميديا Houseboat وفيلم الحرب الذي يعود إلى الحقبة النابليونية The Pride And The Passion مقابل جرانت، إلى تقديم عرض زواج، ولكنها رفضته.

وتزوجت لورين من المنتج السينمائي كارلو بونتي الأب في عام 1966، وبقيت معه حتى وفاته في عام 2007. واشتهرت باللعب أمام مارسيلو ماستروياني - وهو متعاون كوميدي بارز مع لورين في أفلام مثل "أمس واليوم وغداً"، والتي فازت عنه بجائزة الأوسكار.

وأدى أداؤها دور سيسيرا في فيلم Two Women في عام 1960 من إخراج فيتوريو دي سيكا، إلى حصولها على جائزة أفضل ممثلة، وجعلها أول ممثلة تفوز بجائزة الأوسكار عن أداء بلغة أجنبية.

وفي عام 1990، فازت لورين أيضاً بجائزة فخرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار لكونها "واحدة من الكنوز الحقيقية للسينما العالمية" التي كانت تتمتع "بحياة مهنية غنية بالعروض التي لا تنسى" وأضافت بريقاً دائماً إلى الصناعة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني صوفيا لورين فی عام

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط صباح أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أركان للبحث والتطوير والابتكار"، وذلك بمبنى حاضنة أعمال ريادة مسقط بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقعت المذكرة نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعن مؤسسة أركان للبحث والتطوير والابتكار المهندس عبد الله بن محمد الشحي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب الموظفين من الأطقم الطبية والإدارية بالمديرية في مجال الابتكار لزيادة الإنتاجية والجودة وتطبيق الممارسات الفضلى في الرعاية الصحية؛ وذلك بتطبيق الأفكار والمشاريع الابتكارية ودراسة تأثيرها وجدواها في تطوير الخدمات الصحية.

ومن شأن المشروع أن يُسهم في نشر الابتكار في المؤسسات ويُمكِّن الموظفين من الخروج بمشاريع مبتكرة تخدم القطاع الصحي لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال. ومن المقرر أن يُقدم المشاركون بالبرنامج مقترحات لأفكار ابتكارية تحسن سير العمل وتُوجِدُ حلولًا للتحديات القائمة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار السعي إلى النهوض بالخدمات الصحية والتركيز على أهمية الابتكار المؤسسي ضمن مشروع إدارة التغيير والابتكار الذي أطلقته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط هذا العام.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • بالصور.. مي سليم تبهر متابعيها في أحدث إطلالة لها
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية