صحيفة صدى:
2024-07-05@08:01:31 GMT

الاتحاد الزامبي يسحب ملف ترشحه لتنظيم الكان

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

الاتحاد الزامبي يسحب ملف ترشحه لتنظيم الكان

ماجد محمد

أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، عن سحب ملف ترشحه لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم نسخة 2025، لينضاف إلى كل من الجزائر ونيجيريا، اللذان انسحبا في وقت سابق.

وبهذا أصبح المغرب المرشح الوحيد لنيل شرف تنظيم نهائيات كأس إفريقيا نسخة 2025، والذي من المنتظر أن يعلن عنه بعد لحظات.

وكانت الجزائر قد أعلنت رسميًّا انسحابها من سباق الترشح لاحتضان إحدى بطولتي كأس أمم أفريقيا 2025 أو 2027، وذلك قبل 24 ساعة من موعد الإعلان الرسمي من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن هوية المنظمين للنسختين المقبلتين

 

.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الزامبي لكرة القدم الجزائر زامبيا كأس إفريقيا

إقرأ أيضاً:

تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل

أنقرة (زمان التركية) – أثار إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق مع لاعب المنتخب التركي، مريح أميرال، بسبب رفعه شارة “الذئاب الرمادية” خلال مباراة منتخب بلاده مع النمسا ضمن بولة أمم أوروبا غضبا تركيا واسعا.

وفي ظل ردود الفعل المستنكرة للواقعة، قامت الخارجية التركية باستدعاء السفير الألماني لدى أنقرة.

وكان دميرال قد ذكر في تصريحاته عقب المباراة: “أنا افتخر بكوني تركي وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا احتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، وإن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أردت فقط أن أوضح مدى افتخاري وسعادتي”.

وهاجمت وزيرة الداخلية الألمانية دميرال مطالبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفرض عقوبات على اللاعب التركي.

وفي بيان منه بشأن الواقعة، أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية لاتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب المنتخب التركي خلال مباراة فريقه مع النمسا ضمن مباريات دور السادس عشر من كأسس الأمم الأوروبية التي أقيمت بمدينة لايبزيغ الألمانية أول أمس، وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول الأمر خلال الأيام القادمة.

ولم يتأخر رد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حيث صرح الناطق باسم الحزب، عمرو شاليك، أن تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية بشأن لاعب المنتخب التركي، والتحقيق الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يمكن قبولهما، مفيدا أنه من الأفضل للباحثين عن الفاشية والعنصرية التركيز على نتائج الانتخابات التي تشهدها الدول الأوروبية المختلفة بالآونة الأخيرة.

وأعربت الخارجية التركية في بيانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضها لفتح تحقيق تأديبي بحق لاعب المنتخب التركي، مفيدة أنه لا يمكن وصف كل من يرفع شارة الذئاب الرمادية “باليميني المتطرف” وأن الحركة غير محظورة في أوروبا بموجب التقرير الصادر عن هيئة حماية الدستور الألمانية في سبتمبر/ أيلول من عام 2023، وأن ردود الفعل الصادرة عن الأجهزة الألمانية تتضمن عداء للأجانب.

وشددت الخارجية التركية على إدانتها لردود الفعل السياسية بحق استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أحدا أثناء الاحتفال في مناسبة رياضية.

وفي رد منها على الخطوات التركية، أقدمت الخارجية الألمانية اليوم على استدعاء السفير التركي لدى برلين، وذكر المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن الاستدعاء جاء على خلفية واقعة “الذئاب الرمادية”.

Tags: أمم أوروباالخارجية الألمانيةالخارجية التركيةالذئاب الرماديةالمنتخب التركي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم