أكد حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن التزكيات من النواب والتوكيلات من المواطنين ومطالبات وتكليف من الشعب وتفويض جديد للرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى لاستكمال المسئولية والوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

وقال عوض الله، خلال توقيعه نموذج تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية بمجلس النواب اليوم، الأربعاء، للمحرررين البرلمانيين  نؤيد الرئيس السيسي لفترة رئاسية قادمة لاستكمال مسيرة العطاء وجني الثمار.

وأضاف أن الرئيس السيسي قدم تضحيات لأبناء الوطن منذ انحبازه لإرادة الشعبية  بعد ثورة 30 يونيو وتحمله جميع المخاطر والتحديات في 3 يوليو، ثم استمر في تحمل المسئولية منذ توليه المسئولية في 2014 تحققت إنجازات على أرض الواقع، حيث انتشرت المشروعات القومية في كل ربوع مصر وتنفيذ أكبر مشروع تنموي في العالم وهو حياة كريمة بمبادرة من الرئيس لكل قرى مصربتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه ومشروعات الطرق والكباري والمشروعات الزراعية  وغيرها من المشروعات الكبرى، بإضافة 3 ملايين فدان للمساحة المزروعة في مصر.

وأشار عوض الله إلى أن مشروعات الطاقة المتجددة بأنواعها تشهد أكبر نمو، إضافة إلى تحول مصر لمركز اقليمي للطاقة والتحول من استيراد الغاز إلى نصديره والاكتشافات البترولية غير المسبوقة ومواجهة الأزمات العالمية بداية من كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشاد حسام عوض الله أيضا بحكمة الرئيس واتخاذ القرارات التي حافظت على الأمن القومي المصري في جميع الأزمات واستعادة مصر لمكانتها الإقليمية والمحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النواب الرئيس السيسي المشروعات الكبرى مشروعات الطرق عوض الله

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والجهات المختصة منذ توليه مهمة البلاد باتخاذ كل الإجراءات السريعة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، أن مصر وقعت على اتفاقية منظمة العمل الدولية في عام 2002 بمكافحة عمالة الأطفال، لذا سعت الدولة في عصر الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس السيسي، بإقامة وتنظيم مبادرات وبرامج وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال على رأسها حياة كريمة.

التصدي لظاهرة عمالة الأطفال

وتابعت «من المشروعات العامة التي اتخذتها الدولة المصرية، للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، المشروعات الأخرى مشروع حماية عمالة الأطفال، بالمسابك الضارة بمحافظة القليوبية، ومشروع حماية الأطفال بالدويقة، ومشروع حماية الأطفال بالحرفيين».

أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال

أوضحت أن من أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال، الانفلات الإنجابي، في عدد كبير من الأسر المصرية، خاصة في ريف الوجه القبلي.

مقالات مشابهة

  • قرار بشأن تنحي بايدن يربك حسابات الأمريكيين| شاهد
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • حسام حسن يهنىء الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • «التخطيط»: الرئيس السيسي أطلق أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين