أعلنت بلدية فنيدق، في بيان، انها ستتوقف ابتداء من اول تشرين المقبل عن جمع النفايات في الاحياء والشوارع بسبب عدم تأمين الاموال اللازمة، وعددت المشكلات التي ستواجهها في الأشهر المقبلة، وأبرزها تأمين مبلغ مالي لتشغيل المبنى المهني المستأجر، حل مشكلة المبنى المستأجر من الدولة لصالح الثانوية بمبلغ زهيد يجعل صاحب المبنى يتحمل خسائر، تأمين تكاليف وأعباء مالية للمتطوعين في حماية الغابات وعددهم ثمانية، دعم ومساندة طلاب الجامعات في بدل النقل الذي يعجز عنه معظم الطلاب، تأمين حقوق عمال النظافة الذين يعملون دون رواتب منذ أحد عشر شهرا، تأمين مادة المازوت لآليات البلدية حيث لم تعد المحطات المزودة قادرة على تأمينها بالدين ما يضغط على عمليات جمع النفايات وحركة باقي وسائل النقل كسيارة الإسعاف والجرافة وسيارة الشرطة، تسديد الديون المتراكمة على البلدية، الاستعداد لمواجهة العواصف الثلجية خلال فصل الشتاء المقبل من أجل تسهيل فتح الطرق بواسطة الجرافات وما تحتاجه من محروقات.


 
وحذرت الدولة ومؤسساتها من حال اللامبالاة، كاشفة انها ستلجأ الى "التوقف عن العمل وإقفال البلدية وترك النفايات في الأحياء والشوارع مرغمين ولسنا مسرورين".
 
وأعلنت ان "يوم 1/10/2023 هو أول يوم نتوقف فيه عن جمع النفايات في جميع أحياء البلدة وشوارعها"، لافتة الى أن "نسبة الجباية في البلدة لم تتجاوز 10 %، وان الدولة لم تسدد مستحقات البلدية منذ العام 2021 وحتى تاريخه (وهي على حساب 1500 ليرة للدولار) والتي أصبحت لا تكفي بدل أتعاب الموظفين لشهر واحد في السنة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: جمع النفایات

إقرأ أيضاً:

هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الجدول الزمني لمشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة الزينية، وذلك على هامش افتتاح محطة رفع المدامود بحري الرئيسية ضمن مشروع صرف صحي الزينية وإعلان بدء التشغيل الفعلي لها.

الجدول الزمني لمشروعات الزينية

وأوضحت رقية حماد، أن البرنامج الزمني سيكون كالتالي: المدامود بحري (الرئيسية) تم التشغيل، الزينية بحري ٣١ أكتوبر الجاري، والصعايدة ٣١ يناير المقبل، ومدامود العجوز ٣١ مارس المقبل، والزينية قبلي ٣٠ أبريل المقبل، والعشي ٣١ مايو المقبل، والمدامود قبلي ٣٠ يونيو المقبل.

كان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد عقد لقاء جماهيريا للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين بمركز ومدينة الزينية، المتمثلة فى تشغيل محطة الشاعر المتوقفة أعمالها منذ سنوات، وإنهاء كافة أعمال محطات مشروع الصرف الصحي لمركز الزينية، وإدخال كافة خدمات المرافق والغاز الطبيعي تباعاً لانتهاء أعمال الصرف الصحي.

وأوضح عمارة، للمواطنين أنه بخصوص أعمال محطة الشاعر فهى عزبة تتبع المدامود قبلى وبمجرد انتهاء أعمال وتشغيل محطة المدامود قبلى سيتم تشغيل المحطات التابعة لها وتوصيل خدمات الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه جارى العمل على قدم وساق لأعتماد المخططات الاستراتيجية للنجوع والعزب على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمها للحيز العمرانى و أستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية المتعطلة.

لقاء المواطنين مع المحافظ (1) لقاء المواطنين مع المحافظ (2) لقاء المواطنين مع المحافظ (3) لقاء المواطنين مع المحافظ (4) لقاء المواطنين مع المحافظ (5) لقاء المواطنين مع المحافظ (6) لقاء المواطنين مع المحافظ (7) لقاء المواطنين مع المحافظ (8) لقاء المواطنين مع المحافظ (9) لقاء المواطنين مع المحافظ (10) لقاء المواطنين مع المحافظ (11) لقاء المواطنين مع المحافظ (12)

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • الحبس عامين للمتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة بالإسكندرية
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان
  • “في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • مؤسسة حياة كريمة تعلن أماكن بيع اللحوم البلدية المخفضة في الإسماعيلية
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي