أعلن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية والنقل المكلف بولاية الجزيرة لدى ترأسه بمكتبه صباح اليوم إجتماعاً ضم العميد شرطة خميس أحمد مدني اجلين مدير شرطة مرور الولاية والمهندس عاطف أحمد عبد الوهاب مدير شركة (RMR) الهندسية ومدير شرطة مرور محلية مدني ومدير تقانة المعلومات بشرطة المرور ومدير الكهرباء ومدير المشروعات بالوزارة، أعلن عن تسخير كافة إمكانيات وزارته لإنجاح جهود شرطة المرور لفك الإختناقات المرورية وضبط حركة السير لضمان سلامة مستخدمي الطريق.

ولفت وزير البنى التحتية والنقل لأهمية الإستفادة من الكوادر والخبرات الهندسية والفنية والتقنية بالولاية لصيانة وتأهيل كاميرات المراقبة والإشارات الضوئية والعلامات المرورية، داعياً لوضع خطة إسعافية عاجلة وأخرى مستقبلية لصيانة الإشارات والكاميرات والعلامات المرورية والبدء في أعمال الصيانة وفقاً لأولوية خطة شرطة المرور. من جانبه جدد مدير شرطة مرور الولاية الإلتزام بتسخير كافة إمكانيات إدارته من أجل السلامة المرورية. فيما اشار المقدم شرطة محمد بدر الدين محمد إبراهيم مدير تقانة المعلومات بشرطة المرور لإكتمال حصر إحتياجات الإشارات الضوئية وأرجع الأضرار التي تعترضت لها الإشارات الضوئية لعدم إستقرار التيار الكهربائي، مؤكداً أن الطاقة الشمسية هي المخرج الآمن والضامن لسلامة العلامات المرورية والكاميرات، مشدداً على ضرورة إتخاذ خطوات عملية لصيانة كاميرات المراقبة. وأكد المهندس عاطف أحمد عبد الوهاب مدير شركة (RMR) الهندسية أن الكاميرات الموجودة بالولاية قابلة للصيانة وأعطالها بسيطة ويسهل صيانتها، معلناً الشروع في صيانة وتأهيل الكاميرات والإشارات الضوئية والعلامات المرورية عبر مراحل، وأن رؤيتهم المستقبلية ترمي لربط كافة مناطق الولاية شبكيا وتركيب محطات طاقة شمسية للإشارات الضوئية والكاميرات بالولاية. وأعلن المهندس أحمد النعيم مدير الإدارة العامة للكهرباء بوزارة البنى التحتية تسخير وجاهزية كافة المهندسين والفنيين للإسهام في صيانة وتأهيل الكاميرات والإشارات الضوئية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: شرطة المرور

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين

أكد الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق على توفير كافة سبل الرعاية الطبية الكاملة لمصابى حادث قطاري الزقازيق، حيث اطمأن حول تواجد كل الطاقم الطبى والتمريضى، وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

أعرب رئيس الجامعة عن خالص العزاء إلى أهالي وأسر الضحايا، سائلًا الله أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقد استقبل كل من د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار وزير التعليم العالى للسياسات الصحية ود.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، د.مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي و م.لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك للإطمئنان على حالة المصابين، مع التأكيد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

ووجه رئيس الجامعة، د.أحمد عناني عميد كلية الطب، و د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية إلى إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي حادث تصادم القطارين، وتقديم ما يلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أي جهة للمساندة في حال طلبها، مؤكداً على توفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

ومن جانبه أكد د.أحمد عنانى على رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، من خلال فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض برئاسة د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات، لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

أشار عميد كلية الطب إلى أن عدد المصابين بمستشفيات جامعة الزقازيق يبلغ (٣٦) حالة، غادر منهم (١٩) حالة، وباقى الحالات مستقرة تحت الملاحظة للتأكد من سلامة حالتهم الصحية، وبلغ عدد الوفيات حالتين، كما أكد على المتابعة المستمرة لحالات المصابين مع توفير أوجه الرعاية الطبية لهم على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة