شارك وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم، الأربعاء 27 سبتمبر 2023، في أشغال الإجتماع الوزاري للدول الأعضاء بالمنظمة العالمية للسياحة الذي تستضيفه السعودية للمرة الأولى في عاصمتها الرياض يومي 27 و28 سبتمبر 2023 بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، بحضور سفير تونس بالسعودية هشام الفوراتي.

وحضر هذا الإجتماع الوزاري، الذي افتتحه وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب بحضور الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة "زُراب بولوليكاشفيلي"، أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسؤولين في القطاع السياحي من 120 دولة حول العالم، من أجل رسم الخطوط العريضة لنمو وازدهار القطاع السياحي العالمي وللتباحث حول مواضيع ذات علاقة بتطوير السياحة العالمية لتكون في خدمة الكون والبشرية وتدارس سبل تعزيز الإستثمار السياحي وخاصة الإستثمار الأخضر ودور السياحة في مد الجسور بين الثقافات، والاستثمار في تنمية الإطارات البشرية والحفاظ على البيئة وتنميتها، والتحديات والحلول لتحقيق مستقبل مستدام، والابتكار وتعزيز ريادة الأعمال، والاستثمار في الإنسان وغيرها من المواضيع الهادفة إلى تطوير السياحة العالمية لتصبح أهم دعائم اقتصاد مختلف الدول، وفق ما نقله بلاغ صادر عن وزارة السياحة.

وتم خلال الجلسة الإفتتاحية التأكيد على الحاجة الماسة لتعزيز الاستثمارات الخضراء بهدف بناء قطاع سياحي مسؤول ويخدم الإنسان وكوكب الأرض على حد سواء، مع الدعوة إلى توحيد الجهود لتسخير كامل الإمكانيات لتطوير السياحة المستدامة، باعتباره استثمار في مستقبل أفضل للجميع، حسب نص البلاغ.

وكانت منظمة السياحة العالمية قد حددت الاستثمارات باعتبارها واحدة من الأولويات الرئيسية لتعافي السياحة والنمو والتنمية في المستقبل. وسيتم تسليط الضوء خلال هذا الإجتماع الوزاري على الحاجة إلى المزيد من الاستثمارات الموجهة بشكل أفضل نحو الناس وكوكب الأرض والازدهار وضرورة استنباط حلول استثمارية جديدة وابتكارية، التي من شأنها تعزز وتدعم النمو الاقتصادي والإنتاجية.

وتم التأكيد على أن هذا الحدث سيكون بمثابة دعوة للمجتمع الدولي والحكومات والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف وشركاء التنمية ومستثمري القطاع الخاص للعمل من أجل التوحد حول استراتيجية استثمار سياحي جديدة، وفق المصدر ذاته.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الإجتماع الوزاری السیاحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

"وحشتينا ياوردة".. نبيلة عبيد تحتفي بتكريم "أميرة الطرب العربي" في"ليلة وردة" بالسعودية

شاركت النجمة نبيلة عبيد بعض اللقطات عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، أثناء حضورها حفل "ليلة وردة"، الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية لتكريم الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

نبيلة عبيد تشيد بحفل "ليلة وردة" وتعبّر عن سعادتها بالمشاركة في تكريم الفنانة الراحلة

وأشادت نبيلة عبيد بآداء المطربين والحالة المبهجة التي سيطرت علي أجواء الحفل، قائلة: " ليلة وردة الجزائرية أحلى الليالي.. سعيدة جدًا بتواجدي ومشاركتي على أرض المملكة الحبيبه.. شكرًا معالي المستشار ترك آل شيخ.. شكرًا هيئة الترفيه.. شكرًا على وفاؤكم ومحبتكم".

 

وفي منشور آخر كتبت: " تشرفت بالحضور وسعيدة بتكريم وردة الغائبة الحاضرة في قلوبنا على أرض مدينة جدة في افتتاح أول حفل يقام داخل مسرح عبادي الجوهر.. وحشتينا يا وردة ".

وبدت النجمة نبيلة عبيد بإطلالة صيفية مبهجة، مرتدية فستان شفاف باللون الأزرق ومطبوع عليه بالورود الملونة والمبهجة، وتميز بقصة متعددة الطيات؛ لتبرز رشاقتها وأنوثتها، وتزينت بمجوهرات مميزة مصنوعة من الأحجار الطبيعية باللون الأبيض، وضمت عقد كبير الحجم يتدلى على الصدر، وأقراط طويلة.


 

ووضعت نبيلة عبيد مكياجها الشهير، والذي يرتكز علي عينيها، باستخدام الآيشادو الأسود علي جانبي العينين؛ لتحصل علي عينين مسحوبتين جذابتين، واختارت أحمر شفاه بدرجات الأحمر؛ ليتماشى مع الورود البنية المطبوعة علي الفستان، ويعكس أنوثتها وأناقتها.

واختارت تصفيفة شعر بسيطة، تاركة خصلاتها البنية القصيرة تتدلي على ظهرها بصيحة الويفي الناعم والمرتب.


 

أسعار حفل "ليلة وردة" والمطربين المشاركين فيه

حفل "ليلة وردة" أُقيم اليوم، 4 يوليو 2024، في جدة كجزء من فعاليات موسم الرياض، ويشارك في الحفل مجموعة من النجمات مثل أصالة نصري، نانسي عجرم، ريهام عبد الحكيم، وعبير نعمة، وسيقود الفرقة الموسيقية المايسترو وليد فايد.

وبلغت أسعار تذاكر الحفل بين 295 ريال سعودي للفئة الأولى و1650 ريال سعودي للفئة الرابعة، حيث تصل إلى 21 ألف جنيه، ويأتي الحفل تكريماً للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ويهدف إلى الاحتفاء بإرثها الفني الكبير الذي تركته في عالم الموسيقى.

 

مقالات مشابهة

  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • إسماعيل عبد الغفار رئيسا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الإصطناعي
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • اجتماعان لميقاتي بحثا ملفاً طبياً وصناعياً.. ولقاء مع مدير عام قوى الأمن
  • "وحشتينا ياوردة".. نبيلة عبيد تحتفي بتكريم "أميرة الطرب العربي" في"ليلة وردة" بالسعودية
  • استلمت أسرة بالسعودية جثة ابنها من مستشفى لدفنه في الأحساء.. وعند تغسيل الجثمان كانت المفاجأة!
  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية