تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة مقتل موظفة على يد زميلها بالرصاص بكلية الآثار داخل جامعة القاهرة.

موظف يطلق الرصاص على زميلته داخل جامعة القاهرة

 

وتم نقل الجثة داخل المشرحة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بندب لجنة من الطب الشرعي للوقوف على تفاصيل الجريمة وتحديد سبب وتاريخ الوفاة وبيان ما بها من إصابات.

وتم فرض كردون أمني في محيط الجريمة وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وكلفت بالتحفظ على كاميرات المراقبة وسرعة الإنتهاء من تحريات المباحث وضبط المتهم.

وكانت قد شهدت كلية الآثار داخل جامعة القاهرة بمبني رعاية الشباب منذ قليل وقوع موظفة قتيلة على يد زميل لها بعدما أطلق عليها النيران، ولازم بالفرار.

وتواصل الأجهزة الأمنية  تكثيف جهود البحث للقبض على المتهم الهارب ومعرفة ملابسات الحادث، وجار فحص كاميرات المراقبة لتحديد مكان هروب المتهم.

وتلق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من قسم شرطة الجيزة، يفيد ببلاغ من إدارة جامعة القاهرة بقيام موظف بالجامعة بدخول مبني رعاية الشباب التابع لكلية الآثار، وإطلاق أعيرة نارية على إحدي الموظفات أدت لوفاتها وفر هاربا، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وفي واقعة آخرى تمكنت الداخلية من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالتعدى على نجار بالشرقية وإحداث إصابته التى أودت بحياته.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أبوحماد بمديرية أمن الشرقية من أحد المستشفيات باستقباله نجارا، مصاب بجروح وتوفـى حال إسعافه ادعاء تعد من آخرين، وبالانتقال وسؤال والد المتوفـى اتهم 4 أشخاص، بالتعدى على نجله بالضرب وقيام أحدهم بإحداث إصابته بسلاح أبيض "سكين" كانت بحوزته، لحدوث مشادة كلامية بينهم تطورت لمشاجرة لخلافات الجيرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم الأداة المستخدمة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات الخلافات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما ألقت الداخلية القبض على عاطل بالإسكندرية لقيامه بالاتجار فى الألعاب النارية والترويج لنشاطه عبر موقع "فيس بوك".

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم ترويج الألعاب النارية وحيازتها.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل- مقيم بمحافظة القليوبية) بالإتجار فى الألعاب النارية، والترويج لنشاطه من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

موظف ينهي حياة زميلته ضربًا بالنار داخل جامعة القاهرة النقض تؤيد الـ15 عامًا لمتهم بالشروق في القتل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة المشرحة النيابة العامة مباحث الجيزة داخل جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الاثنين الموافق الأول من شهر يوليو لعام ٢٠٢٤، الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لها. 
تركزت المباحثات حول سبل تعزيز آليات التعاون بين النيابة العامة المصرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال مكافحة سائر أشكال الجريمة المنظمة؛ لما لهذا التعاون الفعال من أثر في تعظيم التعاون الدولي بصوره المختلفة وخاصة في مجالات تسليم المجرمين وتعقب واسترداد الأموال غير المشروعة، عبر تعزيز القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاستفادة من اَليات الأمم المتحدة في استرداد الأصول وعائدات الجريمة.
شهد اللقاء أيضًا بحث المشروعات القائمة والتحديات الراهنة المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، كجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والجرائم السيبرانية، كما تم الاتفاق على تضمين مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة العامة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتاريخ 15/10/2018، بنودًا تتعلق بتوفير كافة أوجه التعاون للوقاية من المخاطر الناتجة عن الجرائم المستحدثة.
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق المستمر في مجالات تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء النيابة العامة وجهات إنفاذ القانون، بالتنسيق مع معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة؛ وذلك لتبادل الخبرات الفنية وتعزيز النظام القانوني عن طريق رفع كفاءة أعضاء النيابة العامة في تحقيق تلك الجرائم.

Messenger_creation_65ca31a8-8a21-483a-b8ff-b7b7517287ca

مقالات مشابهة

  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها