عربي21:
2024-08-02@21:47:25 GMT

انتقادات لإزالة إكس خاصية لمحاربة المعلومات المضللة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

انتقادات لإزالة إكس خاصية لمحاربة المعلومات المضللة

كشفت مؤسسة أبحاث أسترالية، أن منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، عطلت خاصية تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن معلومات مضللة، متعلقة بالانتخابات، ما يزيد مخاوف انتشار ادعاءات زائفة قبل انتخابات هامة مقبلة في أمريكا وأستراليا.

وذكرت مؤسسة (ريسيت تك أستراليا) أن تلك الخاصية أتيحت العام الماضي وسمحت للمستخدمين بالإبلاغ عن منشور إذا ما اعتبروه مضللا بشأن السياسة، لكن منصة إكس أزالت الأسبوع الماضي فئة "السياسة" من قائمة في جميع المناطق باستثناء الاتحاد الأوروبي.



وأضافت المؤسسة أن المستخدمين مازال يمكنهم الإبلاغ عن المنشورات إلى إكس على مستوى العالم بخصوص العديد من الشكاوى منها الترويج للعنف أو خطاب الكراهية.

وتأتي خطوة إكس، قبل 3 أسابيع، من  الاستفتاء المقرر في أستراليا، بشأن تعديل الدستور، للسماح بتأسيس جهاز استشاري في البرلمان، يتعلق بالسكان الأصليين.



إضافة إلى أنه يأتي في ظل التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة الأبحاث الأسترالية، أليس ديكنز، إن من المهم معرفة أسباب إكس، للتراجع عن خاصية الإبلاغ عن المعلومات الخطيرة والمضللة للجمهور، إذا ما كانت ستستخدم من أجل إحداث زعزعة في الاستقرار قبل الانتخابات.

وخاطبت المؤسسة إدارة منصة إكس، وقالت إن إزالة الخاصية، يمكن أن يتسبب في إبقاء معلومات منشرة بصورة غير مناسبة على شبكات التواصل.

ووجهت في الوقت ذاته انتقادات للمنصة، بعدم القدرة على مواجهة المعلومات المضللة، المتعلقة باستفتاء أستراليا، رغم الإبلاغ عن تلك المخالفات، قبل إزالة الخاصية.

يشار إلى أن مالك منصة إكس، إيلون ماسك، قال إن خاصة ملاحظات المجتمع، ستكون أفضل لتقصي الحقيقة من قبل المستخدمين، في حال وجود معلومات مضللة، لكنها لن تكون سوى تقييمات يستفيد منها المستخدمون عبر مطالعتها.

وكانت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية، فيرا غوروفا، انتقدت منصة إكس، وقالت إنها تحتوي على أكبر نسبة من المعلومات المضللة، مقارنة مع غيرها من الشبكات الاجتماعية، التي قامت الاتحاد الأوروبي، بإجراء تحليلات لها.

ولفتت إلى أن التحليلات أجريت على مدار 3 شهور، في كل من إسبانيا، وبولندا، وسلوفاكيا، مشيرة إلى تخلف عن الالتزام بمدونة قواعد الممارسات المقرة من قبل الاتحاد الأوروبي، لمكافحة التضليل.

وقالت غوروفا إن "إكس التي لم تعد منضوية في مدونة قواعد الممارسات، هي المنصة التي تحوي النسبة الأكبر من المنشورات التي تتضمن معلومات مضللة وتحتوي على أخطاء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية معلومات مضللة ماسك الإنتخابات الأمريكية ماسك معلومات مضللة اكس سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منصة إکس

إقرأ أيضاً:

مديرية أمن بنغازي تنفذ حملة مكثفة لمحاربة ظاهرة التسول في المدينة

الوطن|متابعات

بدأ قسم الشرطة النسائية التابع لمُديرية أمن بنغازي حملة مكثفة لمُحاربة ظاهرة التسول، التي شهدت في الفترة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في أعداد المتسولين من العنصر النسائي من جنسيات مختلفة وكذلك المتسولين من الرجال.

جاءت هذه الحملة تنفيذاً للتعليمات الصادرة من مدير أمن بنغازي، اللواء أحمد الشامخ، حيث خرجت الدوريات التابعة لقسم الشُرطة النسائية بإمرة رئيس القسم، الرائد فوزية الحسناوي، إلى الأماكن التي تم رصدها مسبقاً، وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط العديد من النساء والرجال الذين يمتهنون التسول وتم نقلهم إلى القسم استعداداً لإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

وتنوه مديرية أمن بنغازي بأن الحملات ضد ظاهرة التسول مُستمرة وبشكل يومي لتحقيق الأمن والنظام في المدينة.

 

الوسومقسم الشرطة النسائية ليبيا مُحاربة ظاهرة التسول مديرية أمن بنغازي

مقالات مشابهة

  • معلومات عن دوري أبطال الساحل لكرة القدم بعد استضافتها بمهرجان العلمين
  • مديرية أمن بنغازي تنفذ حملة مكثفة لمحاربة ظاهرة التسول في المدينة
  • اليوم التالي في أوروبا!
  • الاتحاد الأوروبي يحمي مواطنيه ضد تهديدات الذكاء الاصطناعي
  • العودة لأوروبا: هل يُحدث ستارمر اختراقاً في العلاقة بين لندن وبروكسل؟
  • تصاعد انتقادات الديمقراطيين لترامب بشأن مشروع 2025 رغم نفي علاقته به
  • بسبب معلومات مضللة.. هجوم على الشرطة ومسجد في بريطانيا
  • أوبو تطرح خاصية «الصور الحية» Livephoto لهاتف رينو 12 عبر التحديث الهوائي OTA
  • استجابة لطلبات "المستوردين" .. وزير الصناعة يعلن إنشاء منصة مصر الرقمية الصناعية
  • «معلومات الوزراء» يستعرض توصيات المراكز البحثية المتعلقة بـ«الطاقة المتجددة»