يخطط الجمهوريون في مجلس النواب للمضي قدمًا في تحقيقاتهم الرامية إلى عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن حتى في حالة إغلاق الحكومة، على الرغم من أن تراجع التمويل الفيدرالي قد يمثل تحديات لوجستية لعملهم التحقيقي، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقالت الشبكة إنه في الأيام الأخيرة، كان الجمهوريون في مجلس النواب - مثل كل الوكالات الفيدرالية - يعملون خلف الكواليس لمعرفة أي من عملياتهم وموظفيهم سيعتبرون "أساسيين" إذا أغلقت الحكومة أبوابها عند منتصف ليل السبت.

وقد تقرر أن اللجان التي يقودها الحزب الجمهوري التي ترأس تحقيق عزل بايدن ستندرج تحت تلك المظلة، وفقًا للعديد من المشرعين والمساعدين الجمهوريين، على الرغم من أن خطط الإغلاق الرسمية لا تزال قيد التفاوض.

وقال رئيس الرقابة بمجلس النواب، جيمس كومر، إن الإغلاق المحتمل، الذي سيتم بعد أيام فقط ، لن يكون له أي تأثير على موظفيه وخططه لمواصلة إصدار مذكرات الاستدعاء، وقال لشبكة CNN أمس الثلاثاء: "سنستمر في العمل".

وذكر رئيس السلطة القضائية بمجلس النواب، جيم جوردان، إن موظفيه يعتبرون أساسيين وسيواصلون العمل والمقابلات التي أجرتها لجنته القضائية، بما في ذلك مع كبار المسؤولين في وزارة العدل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجراءات عزل استدعاء إغلاق الحكومة الأمريكي جو بايدن الايام الاخيرة الجمهوريون الجمهوريين الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة

ثمن حزب الحرية المصري، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأزمة تخفيف أحمال الكهرباء، وتوجيه تعليمات بالإسراع في إنهاء المشكلة، وتوجيه الحكومة بسرعة التحرك، مشيدا بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، بحضور وزيري الكهرباء والبترول.

وطالب النائب أحمد مهنى نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، الحكومة ببذل أقصى الجهد للتخلص من هذه المشكلة التي تقف عائقا في الكثير من المجالات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ووجود امتحانات الثانوية العامة وجميع أمور الحياة التي تتعلق بوجود الطاقة بشكل منتظم ومستمر، وقال إن المصارحة ومكاشفة الشعب المصرى خطوة مهمة في التوقيت الحالي.

أكد في بيان، أن قرارات مجلس الوزراء لتجاوز أزمة انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة ضرورية، مشددا على ضرورة أن تقوم الحكومة باتخاذ كل الإجراءات المناسبة من أجل اراحة المواطنين وممارسة حياتهم الطبيعية.

أضاف عضو مجلس النواب، أن على الحكومة السعي من أجل إنهاء تخفيف الأحمال تمام، وليس فقط تقليل المدة، مشيرا إلى أن تأكيد الرئيس على هذه الجزئية يؤكد أن هناك خطوات ثابتة لتحقيق هذا.

مقالات مشابهة

  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين  
  • المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • من واشنطن.. غالانت ينتقد خروج نتنياهو من "الغرف المغلقة"
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • ننشر خطة رئيس الوزراء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • رئيس «نقل النواب» يثمن قرارات الحكومة لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء
  • رئيس الحكومة يحل بالمستشارين وملف الحوار الإجتماعي محور الجلسة الشهرية
  • نتنياهو: قبولي مقترح بايدن لا يتعارض مع هدف القضاء على حماس