يعتمد الكثير من الأشخاص خلال قيادتهم المركبات على خرائط غوغل بشكل كبير للوصول إلى الأماكن التي لا يعرفونها، وباتت خرائط غوغل من الميزات التي لا يمكن الاستغناء عنها حول العالم.

اقرأ ايضاًغوغل تعلن عن هاتفها الجديد القابل للطي بكسل فولد Pixel Fold - تعرف على مميزاتهخرائط غوغل تتسبب بوفاة رجل

تواجه شركة غوغل دعوى قضائية بعد تسبب خرائطها بوفاة رجل في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2022، وفي تفاصيل الجادثة تسببت الأخطاء في الاتجاه عبر خرائط غوبإرشاد رجل يدعى فيليب باكسون 47 عامًا إلى جسر منهار مما تسبب بوفاته.

وبحسب صحيفة هيكوري ديلي ريكورد أرشدت خرائط غوغل فيليب للقيادة على جسر سنو كريك الذي إنهار قبل ما يقارب الـ 10 سنوات مما تسبب بمقتله.

وقررت أليسيا باكسون أرملة الرجل المتوفي رفع دعوى قضائية ضد شركة غوغل  في مقاطعة ويك الواقعة بولاية كارولاينا، وتتم الأرملة شركة غوغل ورجال الأعمال الذين يمتلكون الجسر بالإهمال والتسبب بوفاة زوجها.

وعن هذه القضية صرح المتحدث الرسمي باسم المدعية أمام عدد من رجال الصحافة قائلًا إن بعض الخبراء قالوا إن المشكلة تتعلق بإصلاح الجسر، حيث كان من الممكن أن تكون هناك إصلاحات بسيطة لتدارك مثل هذه النوعية من الحوادث.

وكشفت بعض المصادر إنه تم إخطار شركة غوغل في وقت سابق عن إنهيار الجسر، إلا انها لم تقم بتحديث خرائطها مما يجعلها متهمة بالإهمال.

وأكدت أرملة الراحل أن الهدف من هذه القضية هو عدم تعرض شخص جديد للأذى بسبب الجسر والإهما.

واللافت أن خرائط آبل التي تم إطلاقها في عام 2012، واستهزأ بها العديد من الأشخاص تكشف عن إنهيار الجسر بشكل واضح فيما ما زالت خرائط غوغل تظهر أنه سليم.

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ خرائط غوغل خرائط غوغل شرکة غوغل

إقرأ أيضاً:

"التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة

أعلنت غوغل أن تطبيق Google Translate التابع لها سيوفر للمستخدمين 110 لغات إضافية.

وقالت غوغل في مواقعها الرسمية على الإنترنت:"التحديث الأخير لخدمة Google Translate هو الأكبر على الإطلاق ويمثل قفزة كبيرة، كان تطبيق الخدمة يوفر للمستخدمين 133 لغة، ومع التحديث ستضاف 110 لغات إضافية".

وأشارت غوغل إلى أنها تمكنت من دعم خدمتها باللغات الجديدة مستعينة ببرمجيات Google PaLM 2 التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها العمل بشكل جيد جدا مع اللغات القريبة من بعضها مثل بعض اللغات المستخدمة في الهند أو لغات كيرول التي تستخدم في موريشيوس وسيشيل على سبيل المثال.

إقرأ المزيد غوغل تسخّر الذكاء الاصطناعي للكشف عن الثغرات البرمجية

وتتضمن قائمة اللغات الجديدة التي ستدعمها الخدمة اللغة الكانتونية، وهي اللغة التي طالب بها الكثير من مستخدمي Google Translate منذ زمن، ولم يكن من السهل إضافتها بسبب صعوبة تدريب برمجيات الذكاء الاصطناعي على مصطلحاتها، كما أضيفت إلى الخدمة عدة لغات مستخدة في إفريقيا ويتحدث بها ملايين البشر.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • 110 لغة جديدة تنضم إلى خدمة ترجمة “غوغل”
  • وثائق قضائية حديثة: مايكل جاكسون كان مدينًا بنصف مليار دولار عند وفاته
  • تسبب بغلق المياه في عدد من الشوارع.. الجيزة: كسر مفاجئ بإحدى خطوط المياه بالدقي
  • تعز .. جذور الوحدة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة