جرى استضافة نجم المسلسل التركي " قيامة أرطغرل "، إنجين ألتان دوزياتان، في ندورة حوارية ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته الـ21، والمقام في دبي.

اقرأ ايضاًبطل مسلسل "قيامة أرطغرل" يكشف عن عمل جديد عالمي.. ويحصل على هذه الجائزةإنجين ألتان يكشف أسباب نجاح "قيامة أرطغرل"

وتحدث إنجين ألتان عن دور الدراما في التأثير على الجمهور، واستغلال قواها الناعمة في المساهمة بالترويج لتركيا، إذ لفت إلى المجتمعات الشرقية وصلت لفهم لمصطلح "القوى الناعمة" بعد سنوات من استخدامها لدى الغرب؛ إذ أشار إلى أنه حان الوقت لاستخدام الأعمال الإبداعية للترويج لإنجازاتها.

وتطرق الفنان للحديث عن الأسباب الرئيسية في نجاح المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، الذي حصل على ـ3 مليارات مشاهدة ودبلج إلى 25 لغة، مُشيرًا إلى أن قصته الملهمة واحترافية نصه، وتوزان السيناريو خاصته، وجهود طاقم عمله، وإبداع مخرجه كان لهم دورًا كبيرًا في تحقيقه شهرة واسعة.

كما لفت أن تمتع بطل العمل بالسمات والمبادئ الإسلامية سبب أيضًا في نجاحه، فهو يمثل فترة زمنية مهمة من التاريخ الإسلامي.

وأوضح أن العمل استطاع تعزيز صورة المسلمين والإسلام الجميلة، على عكس الأفكار السائدة التي كانت مطبوعة في ذهن الغرب خلال تلك الفترات الزمنية.

وأشار إلى أن العمل ساهم في خلق معايير جديدة للدراما التاريخية باعتباره ظاهرة فريدة من نوعها، حتى باتت شركات الإنتاج تتنافس في التفوق عليه إنتاجيًا وتقنيًا.

إنجين ألتان يكشف صعوبات مسلسل "قيامة أرطغرل"
 

وعن الصعاب التي واجهها في تأدية دوره في المسلسل، قال: "شعرت بكل شخصية أرطغرل شعرت بتجسيد مبادئه..كان الأمر صعباً من ركوب الخيل ورمي السهام، وسواها، فهي أمور لم نعد نستعملها اليوم. وقد كنا نصور حلقة أسبوعياً مدتها 150 دقيقة".

اقرأ ايضاًامرأة أمريكية تعتنق الإسلام بعد مشاهدة مسلسل "قيامة أرطغرل"

كما أصيب في جسده بالعديد من الندوب والجروح أثناء تأديته مشاهد المعارك الحربية، إذ قال: "أصبت بأحد السيوف ولدي الكثير من الندوب في جسمي".

#انجين_التان بطل #قيامة_ارطغرل في #منتدى_الإعلام_العربي في #دبي:
من المواقف التي اذكرها في قيامة #ارطغرل سألت ما اذا كان الاطفال مدرببن على ركوب الخيول قال لي المخرج لا تنظر خلفك انطلق كانت الارضية صعبة وكان خلفي ٢٥ شخص جريت بسرعة ثم التفت خلفي وفي نهاية الجري ايقنت ان ٥ فقط… pic.twitter.com/5u2nxlrKDA

— NoskhabarAE (@NosKhabar_ae) September 26, 2023

واستذكر حادثة مؤثرة أثناء تصوير أحد المشاهد، إذ كان لا بد أن يقود حصانه بسرعة فيما يتبعه 25 شخصًا، لكن نظرًا للأرض الوعرة سقطت الكثير منهم، وقال: "سألت ما إذا كان الأطفال مدرببن على ركوب الخيول، وقال لي المخرج لا تنظر خلفك انطلق فحسب، وكانت الأرضية وعرة وكان يسير خلفي 25 شخص، جريت بسرعة ثم التففت خلفي، وفي نهاية الجري أيقنت أن 5 أطفال فقط تمكّنوا من مواكبتي والباقون سقطوا وكان علينا إعادة تصوير اللقطة".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قيامة أرطغرل قیامة أرطغرل

إقرأ أيضاً:

"المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج

تنظم مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج دورات تدريبية وورش عمل تفاعلية عن تصحيح المفاهيم السلوكية المغلوطة عن الرجولة بمركز إعداد القادة والتعليم المدني أمام مديرية الشباب والرياضة وتبدأ فعالياتها من يوم الخميس الموافق ٤ من شهر يوليو المقبل إلى يوم الأحد الموافق ٧ من ذات الشهر  ٢٠٢٤ من الساعة ٩ صباحاً إلى الساعة ٤ عصراُ .
 

الدورة التدريبية وورش العمل خاصة بالشباب فقط (ذكور) وهي للمرحلة العمرية من 16 إلى 29 سنة وجرى التنبيه على كل المشاركين بضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي طوال أيام التنفيذ الفعلي للتدريب علما بأنه متاح إشتراك ذوي الإعاقة (حركي ، بصري) خلال انعقاد ورش العمل .
 

وقال الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن الدورة التدريبية وورش العمل يتم تنفيذها بالمجان ويحصل المتدرب خلالها على وجبة غذاء يومياً + بدل إنتقال عن مدة التدريب .
 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أنه على من يرغب التسجيل والإشتراك في الدورة التدريبية التوجه إلى الإدارة العامة للشباب - إدارة تمكين الشباب بالدور الثاني علوي (الدور الثالث) بمديرية الشباب والرياضة مع إحضار صورة بطاقة الرقم القومي وتسجيل رقم تليفون (واتساب).
 

وفي سياق متصل نفذ نادي جرجا الرياضي التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج ندوة واحتفالية بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو بناء على توجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وضمن الخطة الداخلية للنادي .
 

بدأت الإحتفالية بكلمة سيد محمد عبد اللطيف رئيس اللجنة الثقافية بالنادي والعي رحب خلالها بالحضور ثم قام بالقاء المحاضرة علاء الدين محمد قاسم محمد موجه أول الدراسات الاجتماعية بإدارة جرجا التعليمية واستفاض فيها بشرح اسباب الثورة ومكتسباتها وما ترتب عليها من نتائج ايجابية للحفاظ على الوطن.
 

يهدف مشروع الإحتفالية بثورة ٣٠ يونيو توعية الأعضاء المشاركين بالانجازات التي تحققت بفضل وعي الشعب المصري وقيامه بالثورة للقضاء على نظام الحكم السائد أنذاك لفشله في تحقيق الاستقرار والامان .
 

واشار الدكتور محمد فريد وكيل الوزارة إلى قيمة الثورة وقيمة الشعب المصري في التكاتف مع الجيش لحماية الوطن من المخططات الخارجية التي كانت تحاك للوطن .

مقالات مشابهة

  • منتجات النيكوتين الجديدة باب خلفي لنشر التدخين
  • هيبة العالِم والمنطق المعوَج
  • نادي" بيتا" حدائق أكتوبر يدشن ندوات لنشر تعاليم ومفاهيم الإسلام الصحيحة
  • هل ساهم إعلان رئيس بوليفيا السابق عن ترشحه للانتخابات في العملية الانقلابية؟
  • هل ساهم إعلان الرئيس البوليفي السابق الترشح للانتخابات في العملية الانقلابية؟
  • بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه.. سيارات بايك تصل رسمياً إلى مصر
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • سؤال في مادة الفيزياء حير طلاب الثانوية العامة.. اعرف الإجابة الصحيحة
  • نموذج إجابة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. «اعرف الحلول الصحيحة»
  • حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «اعرف الإجابات الصحيحة»