في السابع والعشرين من سبتمبر كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للسياحة بإعتبارها من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم وفيها العديد من الوظائف على مستوى العالم وتتيح سبل العيش لمئات الملايين في مختلف الدول. 

معبد دندرة غرب قنا يستضيف احتفالية يوم السياحة العالمي وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة


وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للسياحة في سطور: 


في عام 1979 قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة الاحتفال به ابتداءًا من سنة 1980م.

تم اختيار هذا اليوم تحديدًا، باعتباره يتزامن  مع حدث بارز في تاريخ السياحة وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في 27 سبتمبر 1970م
 الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية 
يأتي شعار اليوم العالمي للسياحة هذا العام بعنوان" الاستثمار الأخضر والسياحة".

وجاء الهدف من الاحتفال بهذا اليوم بهدف التركز على الاستثمار الأخضر المستدام، وهذا ما يتماشى مع الحدث العالمي الذي أقيم على أرض مصر شرم الشيخ مدينة السحر والجمال مؤتمر تغيير المناخ العالمي الأخضر صديق للبيئة.
ويأتي ذلك في ظل التأثيرات المتسارعة في صناعة السياحة والمتمثلة بالتغيرات المناخية العالمية إلى جانب تأثيرات الذكاء الاصطناعي والسياحة الافتراضية في سوق السياحة العالمي، مما أدى إلى توجُّه جديد في صناعة السياحة السياحة يركز على الاستثمار السياحي الأخضر صديق للبيئة مستدام في الوقت الراهن مما يشمله من استثمارات سياحية تتفاعل مع طبيعة المجتمع السياحي وبيئة الطبيعة.

كما تدعو منظمة الامم المتحدة الشعوب بالمساهمة في تعزيز الاستثمارات السياحية من أجل عالم أفضل للجميع سواء في القوى العاملة في مجال السياحة التي توفر الكثير من فرص العمل للبشر وتساعد في تنمية الدول ايضا وتحت عنوان " الاستثمار في الازدهار".
وتقول المنظمة انه تعتبر برامج الرقمنة والابتكار أولوية استراتيجية لدعم الشباب والنساء بصورة خاصة، وذلك كركيزة أساسية لتنمية هارات القوى العاملة في قطاع السياحة أمر بالغ الأهمية لتحسين مهارات القوى العاملة في قطاع السياحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم السياحة منظمة السياحة العالمية الاستثمار الأخضر الأمم المتحدة الاستثمارات السياحية الیوم العالمی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس مدى تلاقي الرؤى بين الجانبين المصري والأوروبي، الذي يستهدف زيادة التبادل التجاري وفرص الاستثمار واقتناص الفرص التي يمتلكها الجانب المصري، لافتًا إلى أن مصر تمكنت خلال الفترة الماضية أن تعيد صياغة الخريطة الاستثمارية من خلال ثورة إصلاحية في كافة القطاعات الاقتصادية.

مصر تمتلك فرصا اقتصادية متعددة

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «DMC»، أن مصر تمتلك العديد من الفرص في كل القطاعات الاقتصادية، لافتًا إلى أن أهم القطاعات هي صناعة الدواء والأسمدة، بالإضافة إلى الصناعات التكنولوجية التي بات لمصر دور كبير فيها.

دور مصر في مجال الطاقة المتجددة

وواصل: «الاقتصاد الأخضر بأنواعه يتوافق بشدة مع الجانب الأوروبي، ومصر لها دور جيد في مجال الطاقة المتجددة سواء الهيدروجين الأخضر أو إعادة التدوير والاستخدام الأمثل لمورد المياه، بالإضافة إلى النقل المستدام الذي توسعت فيه مصر بشكل كبير»، مشيرًا إلى أن مشروع توشكى ودلتا مصر سيكون نقطة انطلاق للاستثمارات الزراعية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية
  • «عام جديد.. فرصة جديدة».. معلومات الوزراء يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات