طوكيو (عدن الغد) سبأنت

بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني، اليوم، مع المدير التنفيذي في المركز اليابان الدولي لتبادل العلوم والتكنولوجيا "JISTEC" البروفيسور كينكتشي هيروسي، تعزيز التبادل العلمي و الثقافي والتعليمي.

وتطرق السنيني، الى امكانية استخراج  المنح عبر المركز  لليمن و التنسيق لعقد اتفاقيات في المجالات  العلمية والتعليمية لتعزيز برامج الشراكة اليمنية-اليابانية في التعليم، والعلوم والتكنولوجيا.

.مشيداً ببرنامج التبادل العلمي للمركز " برنامج ساكورا " الذي استفاد منه ما يزيد عن 40 الف من العلماء والباحثين والطلبة حول العالم..مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة وتطلع الطلاب والباحثين اليمنيين لاكتساب التجارب من خلال الانخراط في برامج التبادل العلمي والثقافي والمعرفي ضمن المؤسسات والجامعات اليابانية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الانسانية والاجتماعية .

من جانبه عبر البروفيسور هيروسي ،عن تطلعه للعمل مع السفارة اليمنية..مرحبا بالافكار والمقترحات التى تطرق اليها السفير ..معبراً عن استعداد المركز لتفعيل برامج التبادل العلمي والتكنولوجي والثقافي ضمن مستويات متعددة تشمل طلاب الثانوية والجامعات والباحثين الزائرين لليابان. 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يستقبل وفد جامعة كيوتو اليابانية

زار وفد من جامعة كيوتو باليابان، مركز البحوث الزراعية خلال زيارتهم الي مصر وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وذلك  لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجال تحسين إنتاجية الأرز تحت ظروف التغيرات المناخية وقد مثل الوفد الياباني، الدكتور تومويوكي تاناكا، أستاذ في مختبر علوم المحاصيل و كايسوكي كاتسورا، أستاذ بجامعة كيوتو و كازوكي تانيوشي، أستاذ مساعد بجامعة كيوتو. 
وقد قام الوفد الياباني بزيارة مركز البحوث والتدريب في الأرز بسخا وقد قام كلا من اد محمود ابو يوسف قسم بحوث الأرز
و الدكتور تامر فاروق متولي بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية 
حيث قام الوفد الياباني يرافقه وفد من هيئة الطاقة الذرية بزيارة لمقر مركز البحوث الزراعية حيث تم عقد اجتماع مع اكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية المتكاملة والشهادات المهنية والممثله في  الدكتور اشرف حسين المشرف العام علي الاكاديمية والدكتورة  كريمان دياب المدير التنفيذي للأكاديمية حيث تم تقديم عرض توضيحي من الدكتورة  كريمان دياب للتعرف علي انشطة اكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية  والتعرف علي سبل  التعاون المشترك  وفي ختام الزيارة قام الوفد  بزيارة الي معهد بحوث الهندسة الوراثية وكان في استقبالهم  الدكتورة جيهان حسني مدير معهد بحوث الهندسة الوراثية وعلي هامش الزيارة قام الوفد بزيارة تفقدية للمعامل التابعة للمعهد كما أعرب الوفد عن تطلعه الي مزيد من التعاون المثمر  بين الجانبين

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة
  • البحوث الزراعية يستقبل وفد جامعة كيوتو اليابانية
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل