ترأس سعادة السيد يوسف عبدالله حمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع لجنة وكلاء وزارات المالية (70) بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيري للاجتماع (120) للجنة التعاون المالي والاقتصادي، والمنعقد اليوم الأربعاء في مدينة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة.



وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والمدرجة على جدول أعمال الاجتماع، والتي تسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي المشترك، من ضمنها نتائج اجتماع لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، ونتائج الاجتماع الخامس لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، ونتائج اجتماع لجنة السوق الخليجية المشتركة، بالإضافة إلى نتائج الاجتماع السادس للفريق المصغر من وزارات المالية لبحث مبادرات مجموعة العشرين في المسار المالي.
كما ناقش الاجتماع خيارات توحيد الرسم الجمركي والحد الادنى للسعر المعياري للضريبة الانتقائية لمنتجات التبغ، والضوابط المعدلة لاعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم الجمركية.
كما تم استعراض آخر مستجدات المصادقة على اتفاقية ربط المدفوعات بين دول المجلس، وآخر ما تم بشأن الدراسات والمشاريع التي يقوم مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمتابعة إعدادها، بالإضافة إلى متابعة برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون بحلول عام 2025.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اجتماع لجنة

إقرأ أيضاً:

الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية

العُمانية/شارك مجلس الشورى اليوم في أعمال الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية، عبر الاتصال المرئي.

نوقش في الاجتماع عدد من الموضوعات، منها: مذكرة الأمانة العامة بشأن عقد اجتماعات وتبادل الزيارات بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، إلى جانب متابعة نتائج الاجتماع الأول لفريق اللجنة البرلمانية الخليجية- الأوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية تسعى إلى تعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبرلمان الأوروبي وذلك من خلال عقد اللقاءات الثنائية لتعزيز العلاقات والتعاون، وتبادل الخبرات والتجارب في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد مثّل المجلس في الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس وسعادة حسان بن أحمد النبهاني، وسعادة حسين بن محمد اللواتي عضويْ المجلس.

مقالات مشابهة

  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها