أعربت وزارة الخارجية البحرينية اليوم الأربعاء، عن تعاطف مملكة البحرين مع جمهورية العراق الشقيقة في ضحايا حادث حريق في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة نينوى، مما تسبب في وفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وزيرا خارجية العراق ومالي يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك العراق: وفاة عناصر إرهابية وتدمير وكرين في ضربة جوية بصلاح الدين

وعبرت الخارجية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية - عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا ولحكومة وشعب العراق الشقيق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا الحادث المؤسف.

 

وفي سياق متصل بعث رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون اليوم  الأربعاء  ، ببرقية تعزية إلى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي نشب في قاعة للمناسبات أثناء حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي العراق والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن السعدون عبر عن خالص العزاء، سائلا الله عز وجل أن يرحم الضحايا وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

و قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لنظيره العراقي عبداللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد السوداني بضحايا الحريق الذي خلف أكثر من 100 متوفى في قضاء الحمدانية الليلة الماضية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، كتب بوتين في برقية تعزية نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني:

 

"تقبلوا خالص تعازينا بسبب الحريق الذي  شهدته الحمدانية وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا. ومن المحزن بشكل خاص أن هذه المأساة وقعت خلال حفل زفاف". 

وطلب الرئيس الروسي نقل كلمات المواساة والدعم لذوي وأصدقاء الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل لجميع المصابين

 

وأعلن الهلال الأحمر العراقي، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا الحريق الذي التهم قاعة أعراس في قضاء الحمدانية شرقي الموصل، تجاوز 450 شخصا بين قتيل ومصاب، بينما تحدثت معلومات بوقت سابق عن 100 متوفى.

 

ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث

وفي سياق متصل قال الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد تعليقا على حادث الموصل، أن "ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين"، مؤكدا ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره.

 

وبحسب موقع روسيا اليوم، أعرب رئيس العراق عن عميق مواساته وخالص تعازيه لذوي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

من جهة أخرى، أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري الحداد لمدة أسبوع وتأجيل الاحتفالات الخاصة لمناسبة مولد النبي إلى إشعار آخر حدادا وحزنا على ضحايا الحريق.

 

كما دعا الجبوري إلى وقفة دقيقة صمت وحداد في كافة دوائر ومؤسسات محافظة نينوى غدا الخميس، ووجه دور العبادة كافة بالدعوات بالرحمة والغفران والصلوات لضحايا الحريق والشفاء العاجل للجرحى.

 

وكانت معلومات أولية أفادت بأن استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف، أدى إلى إشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر، حيث انتشرت ألسنة اللهب بسرعة كبيرة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين ضحايا حادث العراق إحدى قاعات الأفراح نينوى رئيس مجلس الأمة الكويتي فی قضاء الحمدانیة ضحایا الحریق الحریق الذی

إقرأ أيضاً:

4 ضحايا إثر حادث مرور في الجلفة

لقي شخص حتفه، أصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، اليوم الاثنين، إثر حادث مرور في ولاية الجلفة.

وحسب بيان الحماية المدنية، فإن الأخيرة “تدخلت مصالحنا على الساعة 10 سا  و22 دقيقة، من أجل حادث انحراف وانقلاب سيارة”. “على مستوى الطريق الوطني رقم 166 بلدية و دائرة حاسي بحبح”.

وخلف الحادث وفاة شخص من جنس أنثى تم تحويلها الى مصلحة حفظ الجثث. أما ضحايا آخرين لهم جروح مختلفة تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى المحلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • 4 ضحايا إثر حادث مرور في الجلفة
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • أمن الجيزة يعاين مخبزا اشتعل به حريق فى إحدى قرى الحوامدية