في إطار اهتمام القيادة السياسية بالجامعات المصرية والعمل علي تطوير منظومة التعليم في مصر وما توليه الدوله من اهتمام بالغ بالمنظومة التعليمية والبحثية، شاركت جامعة أسوان بوفد طلابي، برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، في احتفالية تفوق الجامعات المصرية، والتي كرم خلالها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عدداً من أوائل الطلاب الخريجين بالجامعات المصرية دفعة ٢٠٢٣م، وذلك في إستاد هيئة قناة السويس بمحافظة الاسماعيلية.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أنه تكريم ودعم فخامة الرئيس للنماذج الطلابية المشرفة، يعد حافزا كبيرا لخلق منافسة شريفة بين طلاب الجامعة في مختلف المجالات التعليمية والبحثية والأكاديمية والأنشطة الرياضية والتي أكد عليها فخامة الرئيس السيسي وأن الدولة تقدم الدعم الكامل للأبطال منهم في الألعاب المختلفة.

وأضاف "عثمان" أن الجامعات المصرية تعيش أزهي عصورها تحت رعاية القيادة السياسية والتي تؤمن بالعلم ودوره في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة علي كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن الأمم والشعوب لا تتقدم إلا بعقول علماءها وسواعد شبابها أصحاب الفكر المستنير والأعمال الريادية التي تخلق جيل قادر علي المنافسة في سوق العمل الدولي وليس المحلي فحسب.

وأعرب الدكتور أيمن عثمان عن بالغ سعادته بأبنائه من الطلاب المتفوقين والمكرمين من أبناء جامعة أسوان، مؤكداً على دعم ادارة الجامعة لأبنائها المتميزين، ومساندتها لهم ليكونوا إضافة حقيقية لمجتمعهم في المستقبل.

لافتاً الي أن هذا اليوم يمثل مناسبة عظيمة على نفوس الآباء والأمهات، ووساما علي صدور هذا الجيل من أبناء الجامعات المصرية، وايضا يعد هذا التكريم ثمار وجهود أولياء الأمور الكبيرة التي بذلت من أجل أبنائهم، ويحمل في طياته قيمة ومكانة كبيرة، ، داعياً الطلاب إلى مواصلة الاستمرار في التفوق وحمل سلاح العِلم لبناء المستقبل، ورفع اسم مصر في سماء التميز والتفوق.

وثمن الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للخريجين المتفوقين والمتميزين ويأتي ذلك في إطار تعزيز الحسي الوطني لدي الطلاب المشاركين بالاحتفالية المتميزين من أبناء الجامعة، والذين قاموا بالمشاركة في طابور العرض والذين يبلغ عددهم 29 طالب وطالبة من مختلف الكليات، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح في مسيرتهم العملية القادمة.

موضحاً ان وفد الجامعة المشارك ضم كلاً من الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، والدكتور لؤي سعد نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وطلاب الجامعة المتفوقين وعدد من العاملين بإدارة رعاية الشباب، واتحاد الطلاب.

كما ألتقط الطلاب المكرمين صورا تذكارية مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تعبيرا عن سعادتهم بهذا اللقاء الأبوي الذي يجسد مدي حب وتقدير طلاب الجامعة للقيادة السياسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان رئيس الجمهورية محافظة أسوان الجامعات المصرية رئيس جامعة أسوان الجامعات المصریة الدکتور أیمن فخامة الرئیس جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، صباح اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أول أيام العام الدراسي الجديد، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، متمنيا لهم عاما أكاديميا ناجحا ومميزا بإبداعاتهم وعطائهم.

وتفقد رئيس جامعة دمنهور المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، كما اطمأن سيادته على حسن انتظام المحاضرات مؤكدا على توفير كافة سبل الراحة والدعم للطلاب، موجها عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالتواجد الميداني كل في دائرة مسئولياته، مشددا على الالتزام بانتظام الدرسة منذ يومها الأول وفق الجداول المعلنة، كما وجه عمداء ووكلاء الكليات بفتح أبوابهم للطلاب للتعرف على أي مشكلات قد تواجههم والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، والتفاعل الإيجابي معهم، بما يضمن تذليل أية صعوبات أمام الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية بكفاءة.

رئيس جامعة دمنهور يلتقي عددا من أبنائه الطلاب ويتبادل معهم الحديث

خلال جولته التقى الدكتور إلهامي ترابيس،  بمجموعة من الطلاب وهنأهم بالعام الجامعي الجديد، كما دعاهم للتحلي بالأخلاق الحميدة التي تتناسب مع مستواهم العلمي والمعرفي كطلاب جامعيين، وأن يكون هدفهم الأسمى هو التميز والتفوق وأن يكونوا قدوة حسنة للأجيال القادمة، مؤكدا حرص الجامعة على تبني الأفكار التي تصقل شخصية ومواهب الطلاب وتعبر عن طموحاتهم، لافتا، إلى أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية والمبادرات الرئاسية كمبادرة بداية وحياة كريمة وغيرها من المبادرات الرئاسية، كما استمع إلى ملاحظاتهم وناقش معهم عدد من المقترحات والأفكار.

وأكد رئيس الجامعة، أن جامعة دمنهور تعمل على على تسخير كافة إمكاناتها المتاحة لخدمة طلابها، لإعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وأثنى الدكتور إلهامي ترابيس، على جهود أسرة "طلاب من أجل مصر" خلال فترة الاستعدادات للعام الجامعي،  وذلك من خلال استقبالهم للطلاب الجدد لتقديم أوراقهم وسط حزمة من الإجراءات و التدابير التي ساهمت في توفير جو مناسب للطلاب، مشيدا بحسن استقبالهم اليوم لزملائهم الطلاب الجدد والقدامى، مشيرا إلى أن وجود الأسرة داخل الجامعة وأنشطتها المتنوعة أضفى روح البهجة والنشاط على الحياة الجامعية، حيث يحرص الأعضاء على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الطلابية والمجتمعية.

من جانبهم  قام طلاب أسرة من أجل مصر  باستقبال زملائهم من الطلاب الجدد والقدامى مقدمين لهم الحلوى والهدايا التذكارية.

 جدير بالذكر، أن جامعة دمنهور، قد انهت كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية للعام الجامعي الجديد، والتي شملت انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بتأمين وحماية الحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • تحت شعار «تحيا مصر وبناء الإنسان».. جامعة أسوان تبدأ العام الدراسى بالأنشطة الرياضية
  • جامعة أسوان تبدأ أول أيام الدراسة بتدشين أنشطة رياضية تحت شعار "تحيا مصر"
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي