الرياض – مباشر: كشف وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مدرسة الرياض للسياحة والضيافة في مدينة القدية، باستثمار تتجاوز قيمتها مليار دولار (3.75 مليار ريال).

وأضاف الخطيب، خلال كلمته الافتتاحية في يوم السياحة العالمي بالرياض، أنه سيتم افتتاح المدرسة في عام 2027 في القدية.

وأشار الخطيب، إلى أن المملكة تعمل على بناء ما بين 400 و500 ألف غرفة فندقية جديدة وذلك في مشاريع نيوم والقدية والدرعية وغيرها، منوها بأن هذا ما تم إعلانه من الجانب الحكومي فقط، أما القطاع الخاص فإنه سيقوم بإضافة أكثر من ذلك.

وسلط وزير السياحة الضوء على المقومات التي يتمتع بها قطاع السياحة في خلق فرص عمل حول العالم.

وقال الوزير، في كلمته: "أرى مستقبلا يكون فيه الإنسان هو المحور الأساسي في قطاع السياحة، وبينما تهدد أتمتة الإجراءات بعض الوظائف في القطاعات الأخرى، إلا أن قطاع السياحة مولد رئيسي لفرص العمل".

وأردف: "نحتاج إلى توفير مليون فرصة عمل في قطاع السياحة خلال السنوات العشر المقبلة، لقد أوجدنا بالفعل نحو 200 ألف وظيفة ونحتاج إلى 800 ألف فرصة عمل إضافية لملء الغرف الجديدة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قطاع السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين، وذلك في إطار مشاركته ضمن الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في زيارته الحالية للملكة العربية السعودية.

مشروع «أكوا باور» الجديد في مصر

والتقى «الخطيب» مع رعد حسان، نائب رئيس شركة أكوا باور السعودية، والتي تعد إحدى أكبر الشركات في الشرق الأوسط في مجال حلول الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك لبحث مشروع الشركة الجديد في مصر بتكلفة استثمارية تقريبية تبلغ 1.5 مليار دولار.

المحفظة الاستثمارية للشركة

وتجاوز حجم المحفظة الاستثمارية للشركة في السعودية ومختلف دول العالم عشرات المليارات من الدولارات، وعلى سبيل المثال في دولة أوزبكستان وحدها 15 مليار دولار.

بحث فرص التعاون الاستثماري

والتقى وزير الاستثمار، نظيره السعودي خالد الفالح، لبحث فرص التعاون الاستثماري المشترك والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر، كما عقد الوزير اجتماعًا مع الدكتور هشام الجضعى رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية، بالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية، بحثا خلاله استحداث آلية للاعتماد المتبادل للشركات؛ لتسهيل عملية التجارة بين البلدين، كما ناقش الاجتماع بعض الإجراءات الجديدة المطبقة من قبل هيئة الغذاء السعودية على الصادرات المصرية من اللحوم.

كما تناول اللقاء بحث كيفية الاستفادة من التجربة السعودية، فيما يتعلق بتقليل فترة الإفراج عن الشحنات، وهو ما أسهم بشكل مباشر في تسهيل انسياب السلع، وعمليات الإفراج عن البضائع.

مقالات مشابهة

  • بعد زيارة السيسي لأنقرة.. افتتاح مصنع تركي باستثمارات 110 ملايين دولار
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع بيكو باستثمارات 110 مليون دولار
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • وزير الاستثمار: نستهدف زيادة حجم الصادرات لـ145 مليار دولار سنويا
  • وزير السياحة: ٤٠ طلبا من المستثمرين للاستفادة من مبادرة ٥٠ مليار
  • طرح 10 فرص واعدة في الصناعات التحويلية باستثمارات تتجاوز 166 مليون ريال
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار