العمانية: نظمت وزارة التراث والسياحة فعالية (مسار ظفار) ضمن فعاليات موسم الصرب، بمشاركة نحو "20" مصورا ضوئيا من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأشار مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار إلى أن الفعالية التي تتزامن مع اليوم العالمي للسياحة تقام على مدى خمسة أيام، وتأتي ضمن جهود الوزارة والشركاء السياحيين في الترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية على مدار العام.

وأضاف إنه بعد إقامة النسخة الأولى من فعالية (كشتة ظفار) التي ضمت نخبة من المصورين المحليين والخليجيين وحظيت باهتمام واسع من قبل الجمهور؛ تنظم الوزارة النسخة الثانية من "مسار ظفار" التي تتضمن رياضة المشي في الطبيعة "الهايكنج" والتصوير باعتبار المقاطع المرئية والصور الضوئية الاحترافية تشكل إحدى أهم الوسائل والأدوات الفاعلة للترويج للوجهات السياحية.

من جانبه قال سعيد بن ناصر الشعيلي المدير التنفيذي لمؤسسة مسارات المشاركة في تنظيم الفعالية: إن هذا المسار يمتاز بالتنويع في استقطاب المشاركين من داخل سلطنة عُمان وخارجها الذين سيكون لهم دور كبير في نقل أبهى صورة عن محافظة ظفار في موسم الصرب؛ سعيا لأن يكون لهذا الموسم صداه في الخارطة الفوتوغرافية العالمية من خلال مشاركة المصورين في المعارض الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر، أن الفعالية ستختتم بمعرض صور لنتاج عمل المصورين الفوتوجرافيين المشاركين في ساحة برج العسكر بولاية طاقة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

‎ميقاتي: لا مسار آخر سوى وقف النار وإطلاق المفاوضات


‎أكد رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي التزام لبنان بمسار وقف النار وإطلاق مفاوضات غير مباشرة تؤدي إلى إنهاء الحرب الاسرائيلية الشرسة التي تخاض ضد لبنان واللبنانيين.

‎وقال ميقاتي لـ«الشرق الأوسط» بعيد لقائه وزير الخارجية الفرنسي، وزيارته رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن لبنان «يتعهد بإرسال الجيش إلى الجنوب بعد وقف إطلاق النار وإطلاق مسار المفاوضات»، مشدداً على أنه «لا بديل لدينا عن هذا النداء الذي أصدرته عشر دول وازنة في مقدمها الولايات المتحدة وفرنسا».
‎واعتبر أن «الدور هو على المجتمع الدولي، ومصداقية هذه الدول ـ خصوصاً الولايات المتحدة ـ باتت على المحك، لأنها إذا لم تتمكن من وقف هذه الحرب الوحشية، فلا ارى من هو قادر على ذلك».
‎وأوضح ميقاتي ان كلامه بعد لقائه بري «هو تعبير عن وحدة الموقف اللبناني» وان استعماله تعبير «تعهد، هو تأكيد على متانة هذا الموقف».
‎وشدد رئيس الوزراء على أن هذا المسار «هو المسار الوحيد ولا بديل عنه إلا استمرار الحرب التي لا يعرف أحد كيف ستنتهي».

مقالات مشابهة

  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • «مصر وولادها خط أحمر».. watch it تواصل الترويج لـ فيلم «السرب»
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • ‎ميقاتي: لا مسار آخر سوى وقف النار وإطلاق المفاوضات
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية