الأسبوع:
2024-09-19@01:52:18 GMT

حملة للقضاء على الإشغالات وضبط الشارع بدمياط الجديدة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

حملة للقضاء على الإشغالات وضبط الشارع بدمياط الجديدة

تنفيذا لتعليمات المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة باستمرار العمل للحفاظ على المظهر الحضاري ودحر اى مظاهر للتعدى والإشغالات تم شن حملة ليلية مكبرة تحت إشراف المحاسب عبد الحميد السنباطى نائب رئيس الجهاز واللواء ياسر شحاته مدير أمن الجهاز والمهندس عاصم اللبان مدير عام التنمية و إدارتى الامن والتنمية بالمدينة.

أسفرت الحملة عن ضبط عدد من الإشغالات والتعدى على حرم الطريق وتم التحفظ على المضبوطات وايداعها مخازن الجهاز لاستكمال الاجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وأكد المهندس محمد خلف الله على ستمرار أعمال المتابعة والرصد وعدم السماح بأى من مظاهر التعدى وعلى السادة سكان المدينة الالتزام بقواعد التنظيم وعدم الخروج عن القانون وان جهاز المدبنة لن يتوانى فى استرداد حق الدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إشغالات دمياط الجديدة

إقرأ أيضاً:

ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟

أثار انفجار أجهزة "البيجر" اللاسلكية التي استخدمها حزب الله اللبناني للتواصل تساؤلات عديدة حول طبيعة هذه الأجهزة وكيفية اختراقها، رغم عدم ارتباطها بالإنترنت. تعتبر أجهزة "البيجر" أدوات إلكترونية صغيرة تُستخدم لتلقي الرسائل النصية والإشعارات، واشتهرت في التسعينيات وبداية الألفية كوسيلة اتصال رئيسية قبل انتشار الهواتف المحمولة.

تعتمد أجهزة "البيجر" على نظام بسيط، حيث يتم إرسال رمز من المستخدم إلى مركز استقبال يقوم بدوره بإرسال إشعار إلى الجهاز. يمكن لهذه الأجهزة عرض رسائل نصية قصيرة أو إشعارات، وفي بعض الأنواع يمكن حتى الرد على الرسائل أو الاتصال بأرقام محددة. ورغم تراجع استخدامها بشكل كبير مع ظهور الهواتف المحمولة، لا تزال تُستخدم في بعض المجالات المتخصصة مثل المستشفيات، حيث تكون الحاجة إلى إشعارات سريعة وموثوقة.

وبحسب تقارير لبنانية، يبدو أن اختراق أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله تم عبر استهداف بطارية الجهاز، مما أدى إلى زيادة حرارتها وانفجارها. وأفادت قناة "ال بي سي" اللبنانية بأن الاختراق قد يكون ناجمًا عن تحميل "سكريبت" على الخادم المرتبط بهذه الأجهزة، ما تسبب في زيادة الحمل على بطاريات الليثيوم الموجودة في الأجهزة، مما أدى إلى انفجارها.

وأشارت التقارير إلى أن الأضرار الجسدية الناتجة عن هذا الانفجار قد تختلف من حالة لأخرى بناءً على مدى قرب الجهاز من المستخدم.

يشكل هذا الاختراق تحديًا أمنيًا جديدًا، ويطرح تساؤلات حول أمان استخدام مثل هذه الأجهزة في المستقبل، خاصة في ظل تطور وسائل الاختراق الإلكتروني والتهديدات المتزايدة التي تستهدف أنظمة الاتصال التقليدية والحديثة على حد سواء.

قتلى و2750 مصاب

وأعلن وزير الصحة اللبناني مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

وأعلن حزب الله -في بيان-أن ما وصفها بـ"الانفجارات الغامضة" أدت حتى الآن إلى استشهاد طفلة وشخصين وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة، مؤكدا أن الأجهزة الطبية تعالج الجرحى في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية.

وأكد البيان أن "الأجهزة المختصة في حزب الله تجري تحقيقا واسع النطاق أمنيا وعلميا لمعرفة سبب الانفجارات المتزامنة".

ودعا الحزب إلى "الانتباه من الشائعات والمعلومات المضللة بما يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو". 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • تفاصيل لقاء رئيس جهاز تنمية دمياط الجديدة مع ساكني دار مصر
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور
  • عاجل.. رئيس إنبي يفجر مفاجأة بشأن يحيى عطية الله صفقة الأهلي الجديدة
  • "بيجر"..جهاز اتصال بدائي يهدد بتفجير لبنان وإسرائيل
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وضبط التوكتوك بمدينة بدر
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة