شهد الدكتور حمدي إبراهيم عميد كلية الطب، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد الذي نظمته إدارة رعاية الشباب بالكلية.

 

 ذلك، بحضور الدكتور نجلاء الشربيني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور عمرو عبد الغني منسق الأنشطة الطلابية، والأستاذ الدكتور محمد صلاح مدير البرنامج الأكاديمي.

 

أكد أ.

د حمدي إبراهيم أن طلاب كلية الطب دائمًا متميزين، لأنهم يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة في علاج المرضى، متمنيًا أن يكونوا على قدر تلك المسئولية ، كما أوصى الطلاب بالتحلي بالأخلاق الحميدة والأمانة والاخلاص في الحياة العلمية والعملية.

 

وأكدت أ. د نجلاء الشربيني أن الدراسة في المرحلة الجامعية تختلف تمامًا عن الدراسة في مرحلة الثانوية العامة، كما أوصت الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة بالكلية، لما لها من دور كبير في بناء شخصية الطالب.

ومن جانبه أوصى أ. د محمد صلاح الطلاب الجدد بالالتزام بأخلاقيات الطالب الجامعي ، وفي ختام الحفل قام الطلاب بتقديم عدد من الفقرات الفنية المتنوعة.

 

 

جامعة الفيوم تكرم 100 متفوق من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين

 

 

 

بدء برنامج التدريب المكثف بـ تمريض جامعة الفيوم | صور

 

 

 

4e784fd4-54ab-4990-897a-34ba893d6441 24cd925e-f8d6-419a-b9ae-40b91bbf4524 73436d93-3886-49fc-a7b4-125511c548bd a6917258-e21d-4dac-a7cd-c0b9efa76bc4 bcc68c6d-1c34-4591-80c2-567d40dad38f bdf19bbc-a983-4226-a18e-4e0d9016c863 e54f2078-42bf-4cf9-b593-124fd459eaca 3a8870d0-1955-4367-b448-97d7ecf7becb

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم اخبار جامعة الفيوم وزير التعليم كلية الطب

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم بكليات جامعة الأزهر.. دليل شامل للطلاب الجدد

يبدأ الطلاب جامعة الأزهر مع انتهاء نتائج التنسيق، استكمال إجراءات تسجيلهم في الكليات المختلفة، ونستعرض لكم في السطور التالية الأوراق المطلوبة للتقديم بكليات جامعة الأزهر، وخطوات التقديم، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة للطلاب الجدد.

الأوراق المطلوبة للتقديم بكليات جامعة الأزهر

حددت جامعة الأزهر الأوراق المطلوبة من الطلاب للالتحاق بكلياتها للعام الدراسي الجديد 2025، والتي تشمل:

شهادة الثانوية الأزهرية «الأصل» مع 3 صور ضوئية منها. شهادة الميلاد المميكنة حديثة تضم الرقم الثلاثي للطالب مع 3 صور ضوئية منها. بطاقة 6 جند من مكتب التجنيد التابع له الطالب. نموذج 2 جند من مديرية الأمن التابعة للطالب. 6 صور شخصية حديثة 4×6 مع كتابة اسم الطالب كاملًا على كل صورة. 3 صور من بطاقة الرقم القومي. الأصل من بطاقة ترشيح الطالب للكلية من موقع بوابة الحكومة المصرية مع 3 صور منها. حافظة بلاستيك لحفظ الأوراق بشكل منظم. إيصال سداد رسوم القيد.

خطوات التقديم لكليات جامعة الأزهر

فيما يلي سنستعرض الإجراءات التفصيلية التي يجب على الطلاب اتباعها للتقديم:

- قبل البدء في عملية التقديم، يجب على الطلاب التحقق من نتائج التنسيق لمعرفة الكلية التي تم ترشيحهم لها، من خلال بوابة الحكومة المصرية.

- تحضير الأوراق المطلوبة كما هي موضحة أعلاه.

- بعد التأكد من تحضير جميع الأوراق، يجب على الطلاب زيارة الكلية المرشح إليها، ومن الجيد التوجه مبكرًا لتجنب الازدحام والضغط في اللحظات الأخيرة.

- عند الوصول إلى الكلية، يجب على الطلاب القيام بالخطوات التالية:

التوجه إلى مكتب شؤون الطلاب، للاستفسار عن خطوات التقديم والإجراءات المطلوبة. تسليم جميع الأوراق المطلوبة لموظفي الشؤون في الكلية. ملء الاستمارات اللازمة، فقد يتعين على الطلاب ملء استمارات إضافية، لذلك يجب عليهم الالتزام بتوجيهات الموظفين.

- بعد تقديم الأوراق، يجب على الطلاب سداد رسوم القيد، ويُفضل الاحتفاظ بإيصال السداد كإثبات للقيام بالدفع.

نصائح للطلاب الجدد

هناك عدد من النصائح الهامة التي تسهل عليك عملية التقديم، من أهمها:

قبل الذهاب إلى الكلية، تأكد من تجهيز جميع الأوراق المطلوبة، والتأكد من صحة البيانات الموجودة بها. تابع مواعيد التقديم والإعلانات الرسمية من جامعة الأزهر عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال الصفحة الرسمية، لتتحقق من مواعيد التقديم. إذا كان لديك أي استفسارات أو شكوك بشأن الأوراق أو الإجراءات، فلا تتردد في استشارة الموظفين الإداريين في الكلية. تأكد من توفير المبالغ المطلوبة لسداد رسوم القيد، وتجنب التوجه إلى الكلية في اللحظات الأخيرة دون تحضير مالي كافٍ. استخدم حافظة بلاستيك أو أي وسيلة أخرى لتنظيم الأوراق، مما يسهل عليك الوصول إليها بسرعة أثناء التقديم.

مقالات مشابهة

  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال بـ3 كليات
  • جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات
  • رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)
  • جامعة كفر الشيخ تستعد لاستقبال طلابها الجدد والقدامى
  • للذهب والبريد والطائرات.. مدارس متخصصة تنافس طموحات الجامعة بمصر
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بكليات جامعة الأزهر.. دليل شامل للطلاب الجدد
  • جامعة المنيا تنظم لقاءات توجيهية مكثفة لطلابها الجدد