ليبيا – استقبل عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، الثلاثاء،سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا جيان لوكا ألبيريني،الذي هنأه الكوني لتوليه قيادة بعثة بلاده الدبلوماسية في ليبيا.

السفير الإيطالي قدم بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي،تعازي حكومة بلاده في كارثة درنة، والمناطق المجاورة لها،مؤكدا استمرار دعم إيطاليا لليبيا بالإمكانيات الفنية واللوجستية للمساهمة في انتشال جثامين ضحايا الفيضانات درنة.

وبحث الكوني مع السفير الإيطالي عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز أوجه التعاون في عديد المجالات لا سيما مجال النفط والغاز.

بدوره،أكد السفير رغبة بلاده العمل على تحقيق الاستقرار في ليبيا لتستعيد دورها المحوري في المنطقة،مثمنا جهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار بنجاح مشروع المصالحة الوطنية ، وتوحيد المؤسسات الحكومية.

فيما وصف الكوني العلاقات الليبية الإيطالية بالمميزة، موضحا أن زيادة آفاق التعاون مع إيطاليا سيساهم في انتعاش اقتصاد البلدين، مشددا على ضرورة التعاون لتنمية مناطق الجنوب لضمان استقراره.

واستعرض النائب والسفير التطورات الإقليمية والدولية في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والتحديات التي تواجهها ليبيا في ملف الهجرة غير القانونية، ومكافحة الإرهاب.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مبعوث ماكرون ورحلة البحث عن “المصالح المشتركة” في طرابلس

بحث النائبان بالمجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لاسيما حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد.

ووفق المجلس الرئاسي، فقد أكد المبعوث خلال اللقاء الذي حضره سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج، استمرار دعم بلاده لجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا.

كما أكد المبعوث الفرنسي أن بلاده تضع الملف الليبي من أولى اهتماماتها، وتسعى لمساعدة ليبيا في الخروج من الانسداد السياسي بالتواصل مع كل الأطراف السياسية، لتحقيق الاستقرار والوصول للانتخابات عبر حلول ليبية.

كما أشار المبعوث إلى استمرار بلاده في التشاور مع الدول المهتمة بالشأن الليبي، لإيجاد صيغة مناسبة تُسهم في حل الأزمة الليبية.

من جانبهما، أشاد النائبان بالاهتمام الذي توليه فرنسا بالملف السياسي الليبي، وشددا على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحلول التي يقودها الليبيون لتحقيق الاستقرار.

في السياق ذاته، بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وفرنسا.

ووفق حكومة الوحدة، فقد ناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة.

كما بحث اللقاء فرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنظيمية في القطاع المصرفي والمالي.

من جهته، أشاد المبعوث خلال اللقاء، بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

كما أعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • رئيس النواب المصري: مستمرون في جهود تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • مبعوث ماكرون ورحلة البحث عن “المصالح المشتركة” في طرابلس
  • الرئاسي يُشيد باهتمام فرنسا بالملف السياسي الليبي
  • “الكوني” و”اللافي” يبحثان مع المبعوث الفرنسي المستجدات السياسية والملفات المشتركة
  • الكوني واللافي يبحثان مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي «حالة الانسداد السياسي»
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • المبشر: القانون والعدالة هما الدعامة الأساسية لقيادة ليبيا نحو الاستقرار
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • «الأنباء اللبنانية»: انتشال 6 جثامين بعد غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين