أشكال عديدة من حلوى المولد النبوي يحرص المصريون على شرائها كل عام، على هامش الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ويسعى المواطنون إلى شراء الأنواع ذات الجودة العالية، وأبرزها «العلف» بجميع أنواعها، والمكسرات، إضافة إلى غيرها من الحلويات المتنوعة.

مراحل تصنيع حلوى المولد النبوي في كفر الشيخ

ومن داخل أحد المصانع المتخصصة في تصنيع حلوى المولد النبوي بمحافظة كفر الشيخ، شرع العمال في تجهيز الحلوى التي تمر بعدة مراحل بدءاً من شراء خامات الحلوى حتى عملية التغليف، وتصل بعدها الحلوى إلى المستهلك مباشرةً من خلال منافذ بيع حلوى المولد.

«حلوى المولد عادة موجودة من سنين عند الشعب المصري، وعشان كده دايماً الزبون بيحب الحلاوة تكون فريش وطازة، وإحنا كأصحاب مصنع بنسعى إننا نعمل حلاوة المولد بجودة عالية وسعر يكون في متناول الجميع».. بهذه الكلمات بدأ المهندس أيمن إسماعيل البرعى، أحد أصحاب مصانع حلوى المولد في كفر الشيخ، حديثه لـ«الوطن».

«البرعى»: الحلوى تمر على خط سير كامل دون تدخل بشري

وأضاف «البرعى»، قائلا «مراحل تصنيع حلوى المولد بتبدأ كالتالي، إننا الأول بنشتري خامات الحلوى ونبدأ نحمصها في الأفران الكبيرة عندنا في المصنع، وبعد كده بنبدأ نضيف كل مشتقات الحلوى، وبتعدي على خط سير كامل بدون أي تدخل بشري، وبتبدأ عملية التقطيع ثم عملية التغليف، وبعد كده بتتوزع علي الفروع والمنافذ وصولاً للزبون»، مشيراً إلي أنّه يتم أيضاً صناعة الملبن بجميع أنواعه: «الملابن احنا بنشتغلها يوم بيوم وعشان الزبون يعرف الملبن حلو ولا لأ لازم إنّه يكون طري وميكونش مجلد».

تتراوح أسعار الكيلو الواحد من حلوى المولد من 140 جنيهاً وحتى 1100 جنيه وفقاً لـ«البرعى»: «أسعار حلوى المولد بتختلف حسب نوع الحلوى يعني مثلاً كيلو حلوى العلف بـ140 جنيها، وكيلو حلوى المكسرات بـ380 جنيها، وكيلو حلوى الفسدقية بـ1100 جنيه، وحبل ملبن عين الجمل بـ240 جنيها، أما الملابن العادية بـ90 جنيها، وكل صنف له زبونه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حلوى المولد المولد النبوي الشريف مصنع أسعار حلوى المولد حلوى المولد النبوی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تحسن ملحوظ في حالة فهد المولد بعد سقوطه من شرفة في دبي

كشف فهد باقديم وكيل أعمال  اللاعب الدولي السعودي فهد المولد نجم فريق الشباب الذي سقط من شرفة منزله في دبي  في 12 سبتمبر الحالي عن تحسن بسيط في الحالة الصحية للاعب.

تحسن ملحوظ في حالة فهد المولد بعد سقوطه من شرفة في دبي

وقال فهد باقديم عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الإثنين "الحمد الله تحسن بسيط لله الفضل والمنة، تم إبعاد التنفس الصناعي وعودة التنفس الطبيعي".

مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه تشكيل السد القطري المتوقع لمواجهة استقلال طهران اليوم الإثنين

وتابع باقديم "دعواتكم لفهد المولد بأن يلبسه الله الشفاء العاجل وأن يضمد جراحه يا كريم".

وسقط فهد المولد من الطابق الثاني في منزله بدبي، على جسم أسمنتي، لينقل اللاعب إلى مستشفى راشد، قبل أن ينقل اللاعب إلى العاصمة السعودية الرياض عبر طائرة الإخلاء الطبي، ليتلقى العلاج في مدينة الملك عبد الله الطبية بالحرس الوطني، وذلك بعد أن ثبتت إصابته بكسور في الجمجمة والرقبة وأماكن متفرقة في الجسم.

وتواجد اللاعب الدولي السعودي في دبي، عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة الصين، على ملعب داليان، والتي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة 2 / 1 ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

 

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه.. watch it تشوق الجمهور لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • آدم ابراهيم: تعلمت صناعة الأنتيكات والتحف النحاسية أبا عن جد
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • الكشف عن تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • تحسن ملحوظ في حالة فهد المولد بعد سقوطه من شرفة في دبي