الأطباء: مأمونية المطعوم مثبتة بأبحاث علمية

طمأن رئيس اللجنة العلمية في نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور رشيد أبداح بخصوص مطعوم الحصبة المتوفر في الأردن.

وقال أبداح عبر منشور على موقع النقابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن المطعوم الثنائي المستخدم بالحملة MR-Vac هو مطعوم آمن وفعال ومستخدم منذ سنوات طويلة بالعالم.

مطعوم آمن

وأضاف أن مأمونية المطعوم مثبتة بأبحاث علمية، مشيرا إلى أنه مجاز من قبل منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية العالمية الأخرى.

وأشار أبداح إلى أن الشركة المصنعة له هي شركة رائدة في مجال صناعة المطاعيم، إذ تم إنتاج ما يزيد عن مليار مطعوم منذ عام 2000.

التحصين المناعي

وبين أن حملة التطعيم الوطني التي تقوم بها فرق وزارة الصحة بالتعاون مع جهات عالمية لزيادة التحصين المناعي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية هي حملات ضرورية ومتبعة عالميا.

وبحسب أبداح، أن ذلك يأتي لسد الفجوات المناعية بين الأطفال الناتجة عن انخفاض نسب التطعيم التي حدثت في فترة جائحة كورونا، ما أدى إلى ظهور حالات جديدة بين الأطفال والبالغين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نقابة الأطباء الحصبة اللقاحات وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

سباق بين بين احتمالات الحرب والجهود الاميركية لمنع اتساعها

أبرزت التطورات الديبلوماسية والميدانية المتداخلة حيال الأزمة الرئاسية والوضع الميداني الحربي الأخذ بالتفاقم والتصعيد على الجبهة الجنوبية للبنان مع إسرائيل، أن سباقاً جديداً وخطيراً الى حدود بعيدة، عاد يطبق على لبنان مجدداً بين احتمالات الحرب المتعاظمة والجهود الديبلوماسية لمنع اتساعها. ولا يقتصر الأمر في استقراء هذا السباق على الاجتهادات والتفسيرات المتضاربة وفق مواقع الافرقاء اللبنانيين، بل إن معلومات موثوقة لـ"النهار" كشفت أن الأيام القليلة المقبلة تنطوي على أهمية استثنائية لجهة اختبار الجهود المتقدمة التي سيبذلها الموفد الأميركي إلى لبنان وإسرائيل آموس هوكشتاين العائد إلى إسرائيل أولاً، في ما يمكن أن يشكل احدى أكثر محاولات الإدارة الأميركية جدية في الضغط على إسرائيل لمنعها من تنفيذ قرار صار ناجزاً وجاهزاً لتحويل وجهة التصعيد الحربي نحو لبنان.
وتكتسب هذه المحاولة، وفق هذه المعلومات، أهمية مزدوجة إذ تسابق من جهة "المهمة القاتلة" للانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري في الخامس من تشرين الثاني المقبل، كما تسابق من جهة مقابلة إمكان توظيف الحكومة الإسرائيلية لهذه المهلة في تنفيذ مغامرة كبيرة في لبنان. وتبعاً لذلك تعاملت الدول كما يبدو بقدر أكبر من الخطورة مع التهديدات الإسرائيلية هذه المرة بالتحول إلى الجبهة الشمالية، إذ تكشف المعلومات نفسها أن سفراء المجموعة الخماسية الذين اجتمعوا السبت الفائت في قصر الصنوبر كان شغلهم الشاغل ليس البحث مجدداً ومراجعة المسار المسدود لأزمة الفراغ الرئاسي بقدر ما ركزوا على تأثيرات الوضع المتفجر في الجنوب واحتمالات اتساع الحرب على الداخل اللبناني انطلاقاً من الأزمة الرئاسية. وهذا ما يجعل الأنظار تتركز اكثر فأكثر على احتمال زيارة هوكشتاين لبيروت بعد زيارته لإسرائيل ولو أن الامال المعلقة على مهمته تبدو واهية وضعيفة.
ذلك أن التهديدات الإسرائيلية بعملية واسعة في لبنان تصاعدت عشية عودة هوكشتاين، إذ أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهوقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية ونقلت عنه قوله "نحن بصدد عملية واسعة وقوية في الجبهة الشمالية مع لبنان".
 

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟
  • الحوثيون يتخذون أول إجراء رسمي لمنع تكرار حالات اغتصاب أطفال في سجن رداع (وثيقة)
  • سباق بين بين احتمالات الحرب والجهود الاميركية لمنع اتساعها
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • أربيل تعلن إنجاز 80‎% من أعمال أكبر سد لمنع الفيضانات في مناطق داره تو ومحيطها
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر
  • إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية