موقع 24:
2024-09-16@08:26:43 GMT

معهد إسرائيلي يوصي بإبرام اتفاق دفاعي مع أمريكا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

معهد إسرائيلي يوصي بإبرام اتفاق دفاعي مع أمريكا

طالبت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الحكومة بالسعي لإبرام اتفاق دفاعي مع الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه النأي بنفسها عن الحروب العالمية التي يخوضها الأمريكيون.

وقالت معاريف في تقرير، إن الاتفاق، أو العقد الدفاعي الذي على إسرائيل أن تبرمه مع الولايات المتحدة، من المفترض أن يقتصر على التهديدات المتطرفة والوجودية وينحصر نطاقه في منطقة الشرق الأوسط.

 

מה הם הפרטים בשיחה בין נתניהו וביידן שביביסטים לא רוצים לדעת.https://t.co/JCnUzUBTdJ

— pnina-katz (@pnina_katz) September 24, 2023

 


التهديد النووي الإيراني

ونقلت الصحيفة توصيات عن معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، بأنه نظراً للظروف الاستراتيجية المتغيرة والتهديدات لمستقبل العلاقات، يتعين على إسرائيل إبرام هذا الاتفاق، كجزء من صياغة استراتيجية منظمة ضد تحديات المستقبل، وخصوصاً إيران النووية.


العلاقات الخاصة

وذكرت الصحيفة أنه من وجهة نظر سياسية سيعزز الاتفاق على المدى الطويل "العلاقات الخاصة" مع الولايات المتحدة، التي تشكل ركيزة أساسية لسياسة الأمن القومي الإسرائيلي.
وتابعت: "اليوم، هناك تأثير سلبي تراكمي لسياسة إسرائيل تجاه القضية الفلسطينية والاتجاهات السياسية العميقة في الولايات المتحدة على مستقبل العلاقات، وسيسهل الاتفاق الدفاعي  تعزيز الدعم والالتزام طويل الأمد من الحزبين والإدارات المستقبلية لأمن إسرائيل".
كما أوصى المعهد بالتركيز على حقيقة أن إسرائيل لن تشارك في الحروب التي تجري خارج الشرق الأوسط "لكي تحافظ على حريتها في العمل"، مستطرداً: "المطلوب في ذلك العقد أن تقتصر بنوده على التهديدات الوجودية والمتطرفة، وعلى منطقة الشرق الأوسط فقط".

 

واشنطن تنتقد #تل_أبيب بسبب إعلان "الإعفاء من التأشيرات" https://t.co/yTZ13E2asC

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2023

 


توتر أمني غير مسبوق

جدير بالذكر أن إسرائيل تشهد توتراً أمنياً غير مسبوق، يتمثل في اشتعال العديد من الجبهات، سواء كان ذلك مع تنظيمات مسلحة، أو في علاقاتها الخارجية، وحتى في شؤونها الداخلية". 
كما تنظر إسرائيل إلى الحدود الشمالية مع لبنان باعتبارها غير مستقرة، وتخشى حرباً مع "حزب الله"  الذي اكتسب ثقة في الآونة الأخيرة مع تراجع الردع الإسرائيلي، وهو ما دفع التنظيم اللبناني لاتخاذ العديد من الإجراءات التي لم ترد عليها إسرائيل.
وتُعد الأزمة النووية الإيرانية أيضاً الشغل الشاغل لإسرائيل، نظراً للتقدم في البرنامجها النووي من جهة، وسياسة الولايات المتحدة من جهة أخرى، حيث أبرمت الأخيرة اتفاقاً أو تفاهماً في الآونة الأخيرة مع طهران، نص على تبادل سجناء والإفراج عن أموال إيرانية.

 

ويشهد الشارع الإسرائيلي أزمة غير مسبوقة بسبب التعديلات القضائية التي شرعت الحكومة اليمينية في إقرارها، ما تسبب في انقسام في الشارع، بل وفي الجيش أيضاً الذي ظهر رفض بعض عناصره الانصياع للخدمة العسكرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الجيش الإسرائيلي إيران التهديد الإيراني الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)



 

تعتبر العلاقات العاطفية في الوسط الفني من أكثر المواضيع مثاراً للجدل والاهتمام، حيث تتداخل الحياة الشخصية مع المهنية. في بعض الأحيان، نجد أن عدة مشاهير يتزوجون نفس الشخص، مما يثير فضول الجمهور ويخلق قصصًا مثيرة.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير، سنستعرض بعض الحالات البارزة لمشاهير تزوجوا نفس الشخص.

جنيفر أنيستون وبراين هاو
 

تزوجت الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون من الممثل براد بيت في عام 2000، ولكن انتهى زواجهما في عام 2005 بعد أن ارتبط براد بآنجلينا جولي. بعد ذلك، تزوج براد من آنجلينا، التي كانت أيضًا ممثلة شهيرة، والتي أنجبت منه عدة أطفال.

كيت هادسون ومات بيلامي
 

تزوجت كيت هادسون من المغني مات بيلامي، ولكن بعد فترة من الانفصال، تزوج بيلامي من شخصية مشهورة أخرى، مما جعل العلاقات معقدة بسبب تداخل الوسط الفني.


ريهانا وDrake

تعتبر ريهانا وDrake من أبرز الثنائيات في عالم الموسيقى، حيث ارتبطا عدة مرات. بعد فترة من الانفصال، بدأ كلاهما في علاقات جديدة، ولكن عودتهما لبعضهما في أوقات مختلفة كانت موضوعًا لحديث الصحف والمجلات.

ماريا كاري ونك كانون
تزوجت ماريا كاري من نك كانون في عام 2008، وأنجبا توأمًا. بعد انفصالهما، ارتبط نك كانون بعدة شخصيات مشهورة، مما جعل علاقتهما محط اهتمام دائم.

توم كروز ونيكول كيدمان
تزوج توم كروز من نيكول كيدمان في عام 1990، ولكن بعد انفصالهما، ارتبط توم بعدة شخصيات مشهورة، بما في ذلك كاتي هولمز.
 

تعددت العلاقات العاطفية في الوسط الفني، وغالبًا ما تكون معقدة بسبب الشهرة والضغوط التي يتعرض لها المشاهير. تظل هذه العلاقات محط اهتمام الجمهور، حيث تعكس جوانب من الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • وزير إسرائيلي: لن يتوسع التطبيع ما لم نهزم أعداءنا بالمنطقة
  • بيان أمريكي بريطاني يشدد على أهمية تجنب أي عمل تصعيدي في الشرق الأوسط
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • أمريكا تعلن الاتفاق مع روسيا والصين بشأن الحل العسكري للصراع في اليمن وتؤكد: خارطة الطريق تعطلت
  • مفاوضات السلام في نيروبي: دعوات للتوصل إلى اتفاق سلام جديد أو تمديد الاتفاق في جنوب السودان
  • أمريكا تسحب حاملة الطائرات تيودور روزفلت من الشرق الأوسط