أعلن القائم بالأعمال بالسفارة الصينية في مصر تشانغ تاو، خلال مراسم إطلاق الطبعة العربية لكتاب «شي جين بينج.. احترام حقوق الإنسان وضمانها»، أهمية هذا الكتاب ومحتواه القيم.

التزام بكين بحقوق الإنسان وتنميتها

ويتناول الكتاب أقوال الرئيس شي جين بينج حول حقوق الإنسان ويسلط الضوء على تطور هذا الموضوع في الصين، تأكيدًا على التزام بكين بحقوق الإنسان وتنميتها، وكذلك العمل المستدام في هذا السياق، كما أشار إلى التعاون الوثيق بين الصين ومصر في مجالات متعددة، ورؤيتهما المشتركة لإقامة مجتمع مستدام للبشرية في المستقبل.

وقال القائم بالأعمال في السفارة الصينية لدى مصر تشانغ تاو في مراسم إطلاق الطبعة العربية لكتاب «شي جين بينج.. احترام حقوق الإنسان وضمانها»، إن الكتاب يساعد القراء الصينيين والأجانب في معرفة مدى تطور قضية حقوق الإنسان في الصين، وفهم المقومات الغنية لأقوال الرئيس شي جين بينغ بشكل عميق.

تشانج تاو: تعمل مصر على استكشاف طريق تنمية حقوق الإنسان

وتابع تشانج تاو أنه في السنوات الأخيرة، وتحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل مصر على استكشاف طريق تنمية حقوق الإنسان الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية.

وأضاف: «في عام 2021، أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مما يعكس إرادتها السياسية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان والوفاء بالتزاماتها الدولية، كما تعمل مصر على دفع الاستراتيجيات المهمة مثل رؤية 2030 ومبادرة حياة كريمة وتكافل وكرامة، وتلتزم بحماية وتحسين معيشة الشعب وحماية وتعزيز حقوق الإنسان من خلال التنمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة حقوق الإنسان حقوق الإنسان شی جین

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو

قال أستاذ الاقتصاد الدكتور محمود عنبر، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحا أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وخدمات متكاملة تعمل على الارتقاء بحياة المواطنين.

«عنبر»: «حياة كريمة» اهتمت بجودة حياة المواطن

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط، ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة، ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن.

تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • حسام بدراوى يستعرض مصر المستقبل كما يراها فى كتابه الجديد
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن