أكد تشانج تاو القائم بأعمال سفير الصين لدى القاهرة، أن الطبعة العربية لكتاب "شي جين بينغ... احترام حقوق الإنسان وضمانها"، سيساعد الأصدقاء المصريين والأجانب لمعرفة مدى تطور قضية حقوق الإنسان في الصين.

وأضاف تاو، خلال كلمته في مراسم إطلاق الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصيني، أن الكتاب سيساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين بمجال حقوق الإنسان، بما يدفع سويا الحوكمة العالمية نحو اتجاه أكثر عدلا وإنصافا.

وتابع القائم بأعمال سفير الصين لدى القاهرة، أن بلاده تتمسك بمفهوم حقوق الإنسان الذي يضع الشعب بالمقام الأول، وأن شعور الشعب بالكسب والأمن معايير هامة لقياس مدي حقوق الإنسان.

وأردف بأنه بعد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي، صنعنا معجزتين، وهما التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل، فضلًا عن حل مشكلة الفقر المدقع، مما دفع قضية حقوق الإنسان في الصين؛ لتحقيق إنجازات تاريخية.

وواصل حديثه قائلًا: "في العقد الماضي، أثبتت التجارب الناجحة أن المستقبل المشترك للبشرية بمثابة راية منوَّرة ومستقبلية، ترشد الصين في توسيع دائرة الأصدقاء والشركاء وتقديم مساهمات أكبر للعالم".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنمية الاقتصاد الصين حقوق الإنسان الأصدقاء التنمية الاقتصادية سفير الصين رئيس الصين المؤتمر الوطني الفقر المدقع احترام حقوق الإنسان مجال حقوق الإنسان قضية حقوق الانسان التنمية الاقتصادي الاستقرار الاجتماعي حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

"محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار

طولكرم - صفا

أدانت محامون من أجل العدالة، قيام أحد عناصر أمن السلطة الفلسطينية بالاعتداء الجسدي على الصحفي ليث جعار، أثناء قيامه بعمله الصحفي وتغطية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف صاروخي أدى لاستشهاد 18 مواطنًا فلسطينيًا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت محامون من أجل العدالة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، "ننظر لهذا الاعتداء كجريمة تستوجب محاسبة وملاحقة عنصر الأمن الذي اعتدى على الصحفي جعار بالضرب"، معتبرة هذا الاعتداء جزء مع حملة التحريض الإعلامي التي تعرض لها الصحفي جعار على مدار الأشهر الأخيرة على خلفية نشاطه وعمله الصحفي المكفول بموجب كافة القوانين والاتفاقيات الحقوقية التي تصون عمل الصحفيين.

وطالبت بضرورة ملاحقة ومحاسبة عنصر الأمن المذكور، وكذلك محاسبة وملاحقة المواقع والقنوات التحريضية التي ساهمت وتساهم في تعزيز خطاب عنف وكراهية ضد النشطاء والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والتي كانت نتيجتها الاعتداء على الصحفي جعار.

ودعت إلى العمل على محاربة خطاب العنف والكراهية المنظم، والذي يتزامن مع استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين والمدنيين.

وأهابت محامون من أجل العدالة، بعطوفة النائب العام التحرك الفوري والعاجل، لضمان صيانة واحترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • الأربعاء.. "الشؤون العربية" بنقابة الصحفيين تستضيف سفير عمان
  • استمرار حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في عين شمس
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • قائد شرطة أبوظبي يلتقي القائم بأعمال السفارة التونسية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان