قال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش،  شمال سيناء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال اجتماعه  بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة قناة السويس   على ضرورة طرح الأفكار العلمية؛ لمواجهة التحديات.

 

كما ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي؛  جودة التعليم العالي والبحث العلمي، مشددًا على أهمية أن يكون مسار التعلم بالجامعات ملبيًا لمتطلبات سوق العمل؛ وذلك لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الخريجين.

 

رؤية مصر 2030:


وأشاد رئيس جامعة العريش بالطفرة التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في ظل  اهتمام القيادة السياسية بدعم الجامعات؛  لتقديم خدمة تعليمية عالية الجودة؛  لتحقيق رؤية مصر 2030،  تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذى يضع ملف التعليم والطلاب والبحث العلمي على رأس أولوياته، وظهر ذلك جليًا في التطوير الكبيرة الذي شهده قطاع التعليم العالي في السنوات الأخيرة، وخاصة إنشاء الجامعة الأهلية التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وارتفاع تصنيف الجامعات المصرية على مستوى التصنيفات العالمية المتعددة.


وشهدت الفعاليات تكريم السيد رئيس الجمهورية للخريجة فايزة حسام حمدي إبراهيم؛ لحصولها على المركز الأول على قطاع كليات العلوم بالجمهورية دفعة ٢٠٢٣ قسم الميكروبيولوجي، بكلية العلوم،  جامعة العريش.
 

محافظ شمال سيناء يتفقد طريق الفاتح بالعريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش السيسي المجلس الجامعات الأفكار جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة

ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، الاجتماع الدورى لمجلس جامعة العريش،  بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، أعضاء المجلس، وأمين عام الجامعة.
بدأ الاجتماع بتقديم التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد أكتوبر المجيدة، وبداية العام الجامعي الجديد، حيث أرسل المجلس برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة.
ثم استعراض المجلس الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد بكافة كليات الجامعة.
وخلال الاجتماع، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على أهمية توفير بيئة صحية ومناسبة لجميع الطلاب، مشددًا على استعدادات الكليات والمدن الجامعية لبدء تسكين الطلاب المغتربين.
كما تناول المجلس عدة موضوعات هامة، منها مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية من خلال خطط الأنشطة الطلابية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك الموافقة على عقد العديد من المؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد.
وشدد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في نجاح طلابنا، مضيفا إن استعداداتنا للعام الجامعي الجديد تعكس حرصنا على تلبية احتياجات الطلاب وضمان راحتهم، ونتطلع إلى مشاركة فعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع.
وفي ختام الاجتماع بعث رئيس الجامعة بخالص التمنيات والتوفيق والنجاح للجميع وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير مملكة السويد بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير مملكة السويد بالقاهرة
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة
  • وزير التعليم العالي: نسعى لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال خريجي برامج منح الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة