سواليف:
2024-07-08@03:10:08 GMT

ما سبب حريق نينوى وما هو مصير العروسين ؟

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ما سبب حريق نينوى وما هو مصير العروسين ؟

#سواليف

مع حالة الصدمة التي خلفها #حريق ” #الزفاف_المأساوي” في الحمدانية الذي راح ضحيته أكثر من 100 شخص، كثرت التساؤلات في الساعات الماضية عن مصير العروس والعريس.

وقال أحد ضيوف حفل الزفاف لقناة “الأولى” العراقية الخاصة إن ” #العروس و #العريس بخير، لقد كنت معهما، لكن حالتهم مدمرة بسبب ما حدث للناس هنا”.

مقربون من عائلتهم يؤكدون: العريس والعروس على قيد الحياة وتمكنوا من الخروج وهم بصحة جيدة . pic.twitter.com/VCpnGHAqbx

مقالات ذات صلة مجهول يضرم النار بمركبة في المفرق / فيديو 2023/09/27 — ريحانه المصطفئ???????????? (@alhashed_1) September 27, 2023

وأفادت جمعية الهلال الأحمر العراقية، أن حصيلة #الضحايا تجاوزت 450 قتيلاً ومصاباً وهي مرشحة للارتفاع نظراً لضخامة الحريق الذي التهم #قاعة_الأعراس بعد استخدام الألعاب النارية داخل القاعة.

وقال الدفاع المدني العراقي إنّ “معلومات أولية” تشير إلى أنّ سبب الحريق هو “استخدام #الألعاب_النارية أثناء حفل الزفاف” ممّا أدّى إلى “إشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر” ثمّ انتشر “الحريق بسرعة كبيرة”.
وأضاف في بيان أنّ القاعة “مغلّفة بألواح الإيكوبوند” وهي مادّة للبناء مكوّنة من الألمنيوم والبلاستيك و”سريعة الاشتعال”، موضحاً أنّ استخدام هذه الألواح في البناء “مخالف لتعلميات السلامة” المنصوص عليها قانوناً.

وبحسب الدفاع المدني فإنّ “الحريق أدّى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال قليلة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

حصيلة قتلى حريق “الزفاف المأساوي”

لقي أكثر من 100 حتفهم وأصيب 150 آخرون في حريق بقاعة زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى العراقية، فيما راح الدفاع المدني يبحث عن ناجين وسط حطام المبنى المتفحم حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.
قال نائب محافظ نينوى حسن العلاف إنه تأكد مقتل 113 شخصا، وذكرت وسائل إعلام رسمية أن عدد القتلى لا يقل عن 100، فضلا عن إصابة 150.
قال الدفاع المدني العراقي: “المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر”.
أضاف: “قاعة الأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني.. لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حريق الزفاف المأساوي العروس العريس الضحايا قاعة الأعراس الألعاب النارية الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يستنفر بـ5 فرق لإخماد حريق في الناصرية

الدفاع المدني يستنفر بـ5 فرق لإخماد حريق في الناصرية

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يُحذر من مخاطر المسابح على الأطفال
  • الدفاع المدني يشدّد على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال من مخاطر المسابح
  • فرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه
  • أمير الباحة يوجه بتكثيف الجهود لسرعة إخماد حريق في أحد الجبال
  • الأمير حسام بن سعود يوجه بسرعة إخماد حريق نشب بأحد جبال عقبة الباحة
  • الأمير حسام بن سعود يوجه بتكثيف الجهود لإخماد حريق نشب في أحد جبال عقبة الباحة
  • الدفاع المدني يواصل السيطرة على حريق أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية في الباحة 
  • الدفاع المدني يستنفر بـ5 فرق لإخماد حريق في الناصرية
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم وسط النجف
  • الدفاع المدني يخمد حريق هائل في سوق شميلة