شهدت مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، بمدينة القرنة غرب الأقصر ونجع الطويل بالكرنك، توافد مئات المواطنين، لإجراء توكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات ضمن أوراق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، حيث تعد التأييدات الرئاسية شرطا أساسيا لصلاحية مرشح رئاسة الجمهورية لخوض الانتخابات الرئاسية.

ويتضمن القانون الحصول على 25 ألف تأييد عبر التوكيلات بالشهر العقاري على أن تكون من 15 محافظة، وبحد أدنى 1000 تأييد في كل محافظة، وحدد القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم إجراءات الانتخابات الرئاسية في مادته الأولى الشروط التي يجب توافرها في مرشح الرئاسة، حيث نصت على أن ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السرى العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق. ويكون تأييد المواطنين ممن لهم حق الانتخاب للراغبين فى الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب أن يتضمن النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية طالب الترشح، ولشخصية المواطن الذى يؤيده ورقم بطاقة الرقم القومي ومحل الإقامة، وإقرار بعدم سبق تأييده لطالب الترشح نفسه أو لآخر، ويلتزم بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق أو قلم الكتاب بالمحاكم الجزئية، أو أي جهة أخرى تكلفها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك كله وفق الضوابط التى تضعها.

وشهدت محافظة الأقصر طفرة هائلة فى جميع المجالات خاصة الصحة بعد انضمام المحافظة رسميا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ومشروعات حياة كريمة بقري إسنا وأرمنت بالإضافة لإنشاء جامعة الأقصر لخدمة أبناء المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات توكيلات الرئاسة مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات مكاتب التوثيق

إقرأ أيضاً:

4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح

أتاحت وزارة العدل العديد من الخدمات المميكنة؛ للتسهيل على المواطنين لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، وذلك رغبة من الدولة في التوجه نحو الرقمنة وإلغاء المعاملات الورقية.

وتعليقًا على ذلك، قال رجب البياع المحامي، إنّ هناك عدة حلول طرحتها وزارة العدل، خلال خطتها للتحول للرقمنة والحلول الذكية في إنجاز المعاملات للمواطنين، أولها منصة مصر الرقمية حيث مكنت الأفراد من الوصول إلى أكثر من 22 خدمة مختلفة، تشمل 16 خدمة توثيق و6 خدمات تسجيل، كل ذلك بغية التسهيل على المواطنين. 

تطبيق ارغب في عمل توكيل 

وأضاف «البياع» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة أتاحت أيضًا تطبيق أرغب في عمل توكيل من مصلحة الشهر العقاري، وهو تطبيق ذكي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، ويوفر هذا التطبيق خرائط وقوائم بأقرب فروع مكاتب التوثيق عن طريق نظام تحديد المواقع (GPS)، كما يسمح بحجز مواعيد لتحرير المعاملات، ويقدم معلومات عن المستندات المطلوبة وأسعار الخدمات لكل معاملة.

خدمات الشهر العقاري المميكن 

وأوضح المحام أن هناك خدمات الشهر العقاري المميكن، التي تمنح  الأفراد إمكانية تحرير معاملات التوثيق إلكترونيًا، دون الحاجة لاستخدام نماذج محددة، بحيث يقوم صاحب الطلب بكتابة جميع بيانات أطراف المعاملة والنص المطلوب على الموقع الإلكتروني للشهر العقاري، أو منصة مصر الرقمية أو من خلال تطبيق «أرغب في عمل توكيل».

يجري بعدها إصدار رقم كودي يحتفظ به صاحب الشأن، ويتوجه المتقدم إلى أقرب مصلحة شهر عقاري أو أي من فروع الشهر العقاري، والتوثيق في المولات لاستصدار توكيله الذي حرره بنفسه.

سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

وأستكمل، بالإضافة إلى خدمة سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة؛ لإنهاء المعاملات بكفاءة وسرعة، مما يخفف الزحام في الفروع ويسهل على المواطنين إتمام معاملاتهم.

مقالات مشابهة

  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • موريتانيا: فتح مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح