استقبلت واشنطن وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، لإجراء محادثات ثنائية. 

وكان في استقبال باندور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أشاد بالشراكة بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا.

ووفقا لوزارة الخارجية، تتعاون الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا بشكل كبير في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والاقتصاد الرقمي.

وقال بلينكن، "لدينا الكثير لنناقشه فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ، ولكن أيضا علاقتنا الخاصة ، والعمل الذي نقوم به معا في كل شيء من المناخ إلى الطاقة إلى البنية التحتية إلى الصحة".

جنوب أفريقيا هي أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في إفريقيا

وتقول وزارة الخارجية إن ما يقرب من 600 شركة أمريكية تعمل في جنوب إفريقيا، وتبلغ قيمة التجارة الثنائية أقل بقليل من 18 مليار دولار.

وأضافت باندور في هذا الوقت ، تستضيف جنوب إفريقيا سفراءها في واشنطن الذين يعملون في جميع أنحاء الأمريكتين لإجراء مناقشات حول علاقاتها مع دول في نصف الكرة الأرضية.

وأوضحت: "كما هو الحال دائما ، تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم الشركاء لجنوب إفريقيا". "يسعدني أن تتاح لنا الفرصة للحاق بالركب وإعطائك بعض الإحساس بما يحدث في جنوب إفريقيا وعلى نطاق واسع في القارة، وفقط لمواصلة التعاون الرائع الذي بنيناه معا "، أضاف باندور.

تأتي زيارة ناليدي باندور وسط الضغط الهائل على الشراكة الاستراتيجية بين جنوب إفريقيا والولايات المتحدة منذ غزو روسيا لأوكرانيا، لم تكن حكومة جنوب إفريقيا مستعدة لمطالبة روسيا بوضع حد للأعمال العدائية وسحب قواتها من أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية جنوب أفريقيا بلينكن الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية لجمهورية السنغال، ياسين فال، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال اللقاء استعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق متعدد الأطراف، إضافة إلى مناقشة التطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزيرة التكامل الإفريقي والشؤون الخارجية لجمهورية السنغال السيدة ياسين فال. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/M4PEsXOokr— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث دعم علاقات التعاون الثنائية مع وزير خارجية الباراغوايوزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركيوحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن بلاده توطد علاقتها مع الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • وزير الصحة يُجري محادثات هامة مع نظيرته البرتغالية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية