أعلنت مديرية الشباب و الرياضة بالمنيا عن انطلاق فعاليات مبادرة يوم الخير تحت شعار "يوم الخير.. لبسك لغيرك عيد" بمراكز شباب المنيا، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على الطلاب والتلاميذ الأكثر احتياجا بمراكز الشباب لكونها مراكز مجتمعية وطنية.

 

تموين المنيا: ضبط 90 مخالفة خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز احتفالا باليوم العالمي للسياحة.

. المناطق الأثرية تستقبل وفدا متعدد الجنسيات في المنيا

 

من جانبه ، تابع مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا تنفيذ المبادرة بمراكز الشباب، مؤكدا أن مبادرة يوم الخير تحت شعار" لبسك لغيرك عيد " تنفذها الوزارة لتوزيع الملابس والأدوات المدرسية فى ١٥ مركز شباب على مستوى إدارات المنيا بواقع مركزين شباب لكل من مراكز(ديرمواس وملوى والمنيا وبنى مزار ومغاغة وسمالوط)، ومركز شباب بكل من إدارات مراكز (العدوة ومطاى وأبوقرقاص)، بإجمالى ما يقرب من ٥٠٠٠ قطعة ملابس وشنط وأدوات مدرسية لتوزيعها على التلاميذ والطلاب تحت إشراف أندية الفتاة والمرأة، أندية التطوع بالمديرية.

توزيع ملابس وأدوات مدرسية توزيع ملابس وأدوات مدرسية توزيع ملابس وأدوات مدرسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة مراكز شباب توزيع الملابس انطلاق مبادرة شنط وأدوات مدرسية الأدوات المدرسية وأدوات مدرسیة توزیع ملابس

إقرأ أيضاً:

بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"

 أطلقت مؤسسة "فيكم الخير" للتنمية المستدامة بالتعاون مع شركة "AHS" جروب مبادرة "أولادنا أمانة" لتقديم مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وذلك بحضور رأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادى والتنمية البشرية، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي وتعظيمًا لدور المجتمع المدني كشريك في التنمية المجتمعية.

وشهدت المبادرة تقديم مساعدات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الأسر بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

وسلمت مؤسسة "فيكم الخير" مبلغا ماليا بقيمة  2000 جنيه لكل أسرة، بالإضافة إلى الأدوات المدرسية اللازمة، والتي تساعد أبناء هذه الأسر بمراحل التعليم المختلفة على استكمال مشوارهم التعليمي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأكد رأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادى والتنمية البشرية، أن برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" موجه لكل الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أهالينا في المجتمع المصري، حيث تستهدف الدولة من خلاله وصول الدعم لمستحقيه.

وقدم شفيق الشكر لمؤسسة "فيكم الخير" للتنمية المستدامة لتنظيم هذه المبادرة والتي تستهدف تقديم الدعم المادي لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، إضافة لتقديم الحقيبة المدرسية لأبنائهم، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساندة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا تحقيقا لدورها القائم علي تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية.

ومن جانبها قدمت ابتسام سعد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فيكم الخير" الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها للمبادرة.

وشهد إطلاق المبادرة  مشاركة ابتسام سعد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فيكم الخير" وأيمن حامد سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "AHS" جروب وعدد من ممثلي العمل الأهلي، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.

1000158959 1000158949 1000158953 1000158957

مقالات مشابهة

  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 500 شنطة وأدوات مدرسية على تلاميذ الجيزة 
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا