الرياض : البلاد

 أتاحت وزارة العدل خدمة تحديث الصكوك إلكترونياً على مدار الساعة عبر البورصة العقارية، لتنضم إلى مجموعة كبيرة من الخدمات المبتكرة، التي تهدف إلى تطوير وتحسين تعاملات وخدمات القطاع العقاري.

 وأوضحت الوزارة، أن مدة اكتمال طلب تحديث الصكوك لا تتجاوز 10 أيام، ويمكن الاستفادة من الخدمة عبر الدخول على البورصة العقارية srem.

moj.gov.sa، ثم اختيار خدمة تحديث الصكوك من القائمة، ثم تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار نوع الخدمة (تحديث – تحديث صك مفقود)، وإدخال بيانات الصك الأساسية (رقم الصك – المصدر – التاريخ)، ثم إدخال بيانات الملاك والعقار، وإرفاق المستندات المطلوبة (صورة الصك لطلبات التحديث)، وأخيراً إرفاق المستندات الداعمة وإرسال الطلب.

 يذكر أن البورصة العقارية السعودية منصة رقمية، تقدم خدمات تداول العقارات (بيع وشراء)، وخدمات الرهن والتمويل العقاري، إضافة إلى خدمات إصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية، كما تتيح خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلام عن العقارات بكل يسر وسهولة وموثوقية وتعد منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية.

 وتتيح البورصة العقارية مجموعة من المؤشرات العقارية اليومية لقيمة الصفقات العقارية في مدن وأحياء المملكة المتاحة للتداول، حيث يمكن عرضها زمنيًا على مستوى الساعة، أو اليوم، أو الأسبوع، أو الشهر، أو السنة، أو كامل الفترة التاريخية للصفقات منذ بدء تسجيلها إلكترونياً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البورصة العقارية وزارة العدل البورصة العقاریة

إقرأ أيضاً:

عميد «دار العلوم» بالقاهرة: آن الأوان للشباب أن يقوموا بدورهم في خدمة البلاد

قال الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إن الوطن في حاجة إلى التفاف أبنائه حوله في هذه اللحظة الحرجة من تاريخ العالم، مشيرا إلى أن مصر في حاجة الآن إلى ضخ دماء جديدة في التغيير الوزاري الجديد.

وأضاف «بلبولة» لـ«الوطن»، أن الملف الثقافي مهم جدا وخطير وخروجه من المنافسة في المجتمع المصري أحدث الفجوة التي تسربت منها الأفكار المتطرفة والتي تعاني منها مصر حتى الآن، فلا بد أن تعمل وزارة الثقافة بإيقاع الدولة.

تفعيل دور المجلس الأعلى للثقافة

وتابع أنه آن الأوان للشباب أن يقوموا بدورهم في خدمة بلادهم، فلا بد أن يكون الوزير من الشارع الثقافي ليكون رجل الملاعب، فلم تعد مصر في حاجة إلى الوزير الذي يجلس على مكتبه وينعزل عن الناس، فضلا عن تفعيل دور المجلس الأعلى للثقافة لتطرح عليه القضايا لإيجاد حلول لها.

وأكد أهمية اجتماع الوزير مع الموظفين في الإدارات المختلفة والاستماع إليهم ليضع يديه على العطب الموجود في أية إدارة، ثم يقدم خطة استراتيجية لإيجاد حلول للمشكلات العالقة، وكذلك العمل على استعادة دور مصر الثقافي مرة أخرى من خلال فعاليات ومؤتمرات دولية جاذبة لقامات ثقافية وعلمية من جميع أنحاء الوطن العربي والعالم.

وشدد على أنه لا يجب أن نكتفي بالاهتمام بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ولكن بمختلف الفعاليات مثل بينالي القاهرة ليستعيد مكانته في الفنون التشكيلية، وغيره من الفعاليات مثل مؤتمري الشعر والمسرح، ولا بد أن يكون مؤتمرا حقيقيا له زخم، إلى جانب إنشاء مكتبة خاصة للطفل.

وزارة الثقافة لها رؤية ورسالة واضحة تخدم الدولة

وأشار إلى أن وزارة الثقافة لها رؤية ورسالة واضحة تخدم الدولة في الفترة التي تهدد مصر بالأفكار المتطرفة، مؤكدا أهمية إعادة النظر بما يسمى الصناعات الثقافية، والاهتمام بالنشر والترجمة وإعادة الهدوء الفكري مرة أخرى لمصر وإتاحة الفرصة لعقول مصر الحقيقية من خلال النشر والجوائز والمؤتمرات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • «الأحوال المدنية» تعيد التذكير بخطوات الاستفادة من خدمة تسجيل المواليد إلكترونياً
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • عميد «دار العلوم» بالقاهرة: آن الأوان للشباب أن يقوموا بدورهم في خدمة البلاد
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا